خبير طاقة: زيارة بوتين للقاهرة ستشهد العديد من الاتفاقيات فى مجال الغاز والبترول

الإثنين، 09 فبراير 2015 04:14 م
خبير طاقة: زيارة بوتين للقاهرة ستشهد العديد من الاتفاقيات فى مجال الغاز والبترول الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حامد قرقر خبير الطاقة ونائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس سابقا، أنه من المتوقع أن تشهد زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين للقاهرة العديد من التعاون والصفقات فى مجال الغاز والبترول، لافتا إلى دعم روسيا لمصر مهم جدا، وله تأثير قوى على مجال الطاقة بالإضافة إلى دعم الموقف السياسى.

وأضاف قرقر لـ "اليوم السابع"، أنه من الضرورى أن يكون هناك تعاون فى مجال الغاز مع روسيا، حيث أنها تمتلك أكبر احتياطى من الغاز ،وهذا يمثل علامة فارقه فى عملية الامداد المستمر بالشحنات، بجانب ماتعمل عليه وزارة البترول من عمليات استيراد الغاز الطبيعى المسال من الجزائر وغيرها لتلبيه احتياجات الكهرباء خلال فترة الصيف المقبل.
وأشار إلى أن زيارة بوتين ستشهد مزيد من الاتفاقيات الاقتصادية وعلى رأسها الدعم الاقتصادى فى مجال الطاقة لافتا إلى أن الرئيس الروسى سيعطى اشارة الخطوط العريضة لوفود شركات البترول والغاز المشاركة فى الزيارة بالتعاون وفتح المجال بين الدولتين ، خاصة فى الوقت الذى تتفاوض فيه حاليا إيجاس مع شركة جاز بروم الروسية لاستيراد شحنات من الغاز المسال.

تابع: قرقر أن روسيا تغطى 45 % من احتياجات اوروبا من الغاز واكبر احتياطى فى مجال الغاز المسال، متوقعا أنه روسيا ترسل عدد من الشحنات مع بدء عمل مركب التغويز التى تقوم بتحويل الغاز الطبيعى المسال إلى صورته الغازية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة