إجراءات أمنية غير مسبوقة بمطار القاهرة استعدادا لوصول "بوتين".. وزير الداخلية يتفقد الصالة الرئاسية.. وصرف العاملين قبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية.. وانتشار الأكمنة الثابتة والمتحركة

الإثنين، 09 فبراير 2015 03:05 م
إجراءات أمنية غير مسبوقة بمطار القاهرة استعدادا لوصول "بوتين".. وزير الداخلية يتفقد الصالة الرئاسية.. وصرف العاملين قبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية.. وانتشار الأكمنة الثابتة والمتحركة بوتين
كتب محمود عبد الغنى- رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة الدولى، اليوم الاثنين، إجراءات أمنية غير مسبوقة قبل ساعات من وصول الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" فى زيارته للقاهرة التى تستغرق يومين، يلتقى خلالها مع الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين فى كافة المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

وقام اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، بتفقد الصالة الرئاسية بمطار القاهرة الدولى والإجراءات الأمنية بالمطار، ومر وزير الداخلية أمام الصالة الرئيسية مترجلا ومعه العديد من القيادات الأمنية بالوزارة، بالإضافة إلى اللواء علاء على مدير أمن المطار، واللواء يسرى عبد العزيز مدير مباحث المطار.

وقامت سلطات مطار القاهرة الدولى، بغلق المبانى القريبة من الصالة الرئاسية، كما تم غلق الممرات فى المبانى الأخرى وتعيين خدمة عليها، بالإضافة إلى صرف الموظفين والعاملين بشركة ميناء القاهرة الجوى قبل انتهاء موعد العمل الرسمية لتأمين وصول الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

وأكد مصدر مسئول بمطار القاهرة الدولى أن ذلك يأتى فى إطار تأمين المطار والطرق الرئيسية المؤدية من وإلى مطار القاهرة الدولى لاستقبال الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين"، وبناء على تعليمات من الأجهزة الأمنية المعنية.

وكانت سلطات مطار القاهرة الدولى، قد قامت بتشديد الإجراءات الأمنية منذ مساء أمس من خلال انتشار الأكمنة الثابتة والمتحركة فى كافة أنحاء المطار، بالإضافة إلى تنشيط حرم المطار والطرق المؤدية إليها من جانب رجال المفرقعات بواسطة الكلاب البوليسية المدربة وأجهزة الكشف عن المفرقعات.

كما تزينت الطرق المؤدية إلى المطار، بالإضافة إلى طريق الصالة الرئاسية المقرر أن يمر منه موكب الرئيس الروسى بالأعلام المصرية الروسية على جانبى الطريق، حيث من المقرر أن يكون الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى فى استقبال الرئيس "بوتين" بالصالة الرئاسية.

وتوافد على مطار القاهرة، اليوم الاثنين، العشرات من المواطنين لاستقبال الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين"، ورفع المواطنون الأعلام المصرية وصورا للرئيسى المصرى والروسى، بالإضافة إلى بعض اللافتات باللغتين الروسية والإنجليزية للترحيب بالرئيس الروسى، بالإضافة إلى بعض اللافتات المكتوب عليها "الشعب المصرى يرحب بالرئيس بوتين" و"مرحبا بك فى مصر".

جاء ذلك فيما قامت سلطات مطار القاهرة بتخصيص أحد الأماكن للمواطنين المتوافدين على المطار بالقرب من الصالة الرئاسية، ونقلت لهم بعض المقاعد المخصصة للركاب للانتظار والاستراحة عليها نظرا للفترة الكبيرة التى سيمكثونها بالمطار انتظاراً لوصول الرئيس الروسى.


موضوعات متعلقة..


بالفيديو..وزير الداخلية يصل مطار القاهرة ويتفقد الصالة الرئاسية قبل زيارة "بوتين"

سفير بريطانيا بمصر: أتمنى أن يوضح السيسى لبوتين أهمية تخفيف الصراع بأوكرانيا

وزير الداخلية يصل مطار القاهرة ويتفقد الصالة الرئاسية قبل زيارة "بوتين"


للمرة الأولى منذ 10 سنوات القيصر الروسى فى ضيافة مصر.. السيسى وبوتين يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين.. والأوضاع بالشرق الأوسط تحتل مكانة متقدمة من المشاورات.. ومؤتمر صحفى مشترك غدا


أسماء الوفد الرسمى المرافق للرئيس الروسى خلال زيارته إلى مصر


مصادر: 3,7 مليار دولار حجم التبادل التجارى والاستثمار بين مصر وروسيا.. هيئة الاستثمار: 68 مليون دولار الاستثمار المباشر من خلال 363 شركة.. تطوير صناعات السيارات والحديد والصلب بخبرات روسية


توافد المواطنين على مطار القاهرة لاستقبال الرئيس الروسى


زيارة فلاديمير بوتين للقاهرة تتصدر عناوين الصحف الروسية.."فزجليا": الانتقال لمستوى جديد من العلاقات الروسية - العربية.."كومسومليتس": مصر يمكنها مساعدة موسكو فى حربها ضد العقوبات الغربية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

سلم يارب من الحاسدين

سلم يارب من الحاسدين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة