ليس لدينا مشكلة فى علاقة روسيا بمصر..

سفير بريطانيا بمصر: أتمنى أن يوضح السيسى لبوتين أهمية تخفيف الصراع بأوكرانيا

الإثنين، 09 فبراير 2015 02:19 م
سفير بريطانيا بمصر: أتمنى أن يوضح السيسى لبوتين أهمية تخفيف الصراع بأوكرانيا السفير البريطانى لدى مصر جون كاسن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير البريطانى لدى مصر، جون كاسن تعليقا على زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لمصر وما إذا كان ذلك عودة لما كان عليه الوضع فى الستينيات، لاسيما وأن أوروبا والغرب لديهم مشاكل مع روسيا بسبب أوكرانيا، أن بريطانيا لديها علاقات دبلوماسية مع روسيا وليس لديها مشكلة فى علاقة روسيا بمصر مؤكدا "نعتقد أنه أمر جيد أن يشجع الجميع مصر على العودة للرفاهية والرخاء والتقدم والأمن وأتمنى أن يساهم الروس كما يساهم البريطانيون والأمريكيون وغيرهم فى نجاح مصر".

وأعرب السفير البريطانى لدى مصر، جون كاسن عن أمنيته فى لقاء صحفى صباح اليوم أن يستخدم الرئيس عبد الفتاح السيسى العلاقات الدبلوماسية مع روسيا مثلما تستخدمها بريطانيا للتشديد لبوتين على أهمية تخفيف حدة الصراع فى أوكرانيا وترك الأوكرانيين يختارون مستقبلهم ومستقبل دولتهم .

وأوضح السفير البريطانى لدى مصر، جون كاسن " أن هناك فرصة لروسيا لتساعد مصر والعكس صحيح، مؤكدا أن الحرب الباردة انتهت ولم تعد قائمة. واذا تعاملنا بهذا المفهوم، جميعا سنفشل.

وأشار السفير البريطانى لدى مصر، جون كاسن أنه فى مصلحة كل الدول العمل معا ومساعدة المجتمع الدولى لأنه لن يستطيع معسكر واحد هزيمة الإرهاب أو داعش ".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة