بالصور.. 8 شخصيات كارتونية تعلمك كيف تصبح قائدًا جيدًا

الأحد، 08 فبراير 2015 12:04 ص
بالصور.. 8 شخصيات كارتونية تعلمك كيف تصبح قائدًا جيدًا أبطال الكارتون
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الرسوم المتحركة توفر مهربًا رائعًا إلى عالم لا حدود له حتى فى خيالنا، وليست مجرد وسيلة للتسلية وإمتاع الأطفال فحسب، بل من الممكن أن نستفيد منها كأشخاص ناضجين دروسًا مفيدة وكبيرة، مما يفسر لماذا حفرت الشخصيات الكارتونية هذا الأثر البالغ فى نفوسنا حتى حين أصبحنا أشخاصًا راشدين، لذا لا تفقد الرسوم المتحركة سحرها مهما طال الزمن.

ووفقًا لموقع "لايف هاك" الأسترالى، فإن من أبرز الدروس التى نتعلمها من الشخصيات الكارتونية هو كيف نصبح قادة مميزين، حيث يشير الموقع إلى أن هناك العديد من الشخصيات الكارتونية التى حملت سمات القائد الجيد، حتى تلك الشخصيات الشريرة أو التى تحمل الكثير من الصفات السلبية وإليك 8 من هذه الشخصيات:
بوركتشوب - 2015-01 - اليوم السابع
بوركتشوب
على الرغم من أنه لا يتحدث، يظهر "بوركتشوب" قدراته القيادية من خلال إيماءاته وتعبيرات وجهه اللطيفة والكلمات التى يوجهها من خلال أدوات الكتابة المناسبة، ويتميز بروكتشوب بأنه مخلص ويخفف من إحباط صديقه "دوغ" بسرعة وفعالية وتركيز، مما يجعله قائدًا مميزًا جدًا حتى لو كان يسير على 4 أرجل.

إليزا ثورنبيرى - 2015-01 - اليوم السابع
إليزا ثورنبيرى
توق إليزا المستمر للمغامرة غالبًا ما يضعها وأحباءها فى خطر، ولكنها دائمًا تكون مسيطرة ولديها مقدرة كبيرة على التعامل مع الحيوانات وقدرة على التنبؤ بما يمكن أن تفعله الحيوانات، ورغم أنها كثير ما تقع فى مشاكل مع الحيوانات المفترسة، ولكنها يمكنها دائمًا الخروج منها بحيل مناسبة، مما يجعلها تحمل واحدة من سمات القائد المتميز وهى "الوعى" .

واندا فينوس - 2015-01 - اليوم السابع
واندا فينوس
تحمل واندا إحدى أهم سمات القائد وهى الصبر، وهى الأكثر نضجًا بين شخصيات هذه القائمة، وعلى الرغم من أنها دائمًا ما تتورط فى مواقف غبية من "كوزمو" و"تيمى" إلا أنها دائمًا ما تدير الموقف وتنقذ حياتهم جميعًا من الخطر، وتتحمل بصبر كل هذه المواقف السخيفة.

ساندى - 2015-01 - اليوم السابع
ساندى
أهم ما يميزها كقائدة هو الثبات، فعندما تتعرض كل الشخصيات معها إلى مأزق ويقعون فى ورطة أو يشعرون بالإحباط، تكون ساندى دائمًا على رأس قائمة المشجعين وتبدأ فى حثهم على التقدم بل وأيضًا تضع خطط للعمل على الخروج من هذا المأزق.


"إدى"
برغم الكثير من الصفات السلبية التى تظهر بوضوح فى شخصية "إدى" مثل الأنانية والطموح الزائد عن اللزوم والجشع، والغيرة، ولكن لا يمكننا إغفال أنه يحمل إحدى صفات القائد الجيد فهو دائمًا متمسك بأهدافه ولا يتنازل عنها أبدًا مهما عانى الفشل أو واجه من تحديات.


"فيلما"
هو عبقرى بكل معنى الكلمة، ولكن الصفة الأهم هنا حين نتكلم عن القائد الناجح هو أنه يتمتع بحدس قوى جدًا تجاه الأشخاص الذين يتعامل معهم، ويعرف متى يجب عليه أن ينتبه ويتتبع حدسه حتى النهاية ليكشف الأشخاص السيئين فى اللحظة المناسبة.


"دكستر"

يتميز "دكستر"، فضلا عن ذكائه وعبقريته، بأنه شديد التركيز على هدفه، فهو يتمتع بدرجة عالية من المهارة فى استخدام ردود الفعل السريعة، وحل أى مشكلة تواجهه من أجل إنجاز المهمة التى يود تحقيقها، ودائمًا ما يكون لديه هدف واضح ومحدد لتنفيذه.

جيمى نيوترون - 2015-01 - اليوم السابع
جيمى نيوترون
على الرغم من أنه منبوذ اجتماعيًا، وغير محبوب من أى شخص باستثناء والديه، وكل الصعاب التى يواجهه "جيمى نيوترون" إلا إنه يجد دائمًا قوة الإرادة اللازمة لاختبار حدوده وتجربة أشياء جديدة، لذا هو يحمل إحدى الصفات المميزة كقائد وهى الشجاعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

.

.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة