الثلاثاء.. رانية خلاف توقع "خـرائط اللذة" فى معرض الكتاب

الأحد، 08 فبراير 2015 12:06 ص
الثلاثاء.. رانية خلاف توقع "خـرائط اللذة" فى معرض الكتاب غلاف الكتاب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر مؤخرًا للكاتبة رانية خلاف، ضمن إصدارات دار آفاق للنشر، ديوانها الجديد "خرائط اللذة" ويعرض الديوان حاليا فى قاعة ألمانيا بمعرض القاهرة الدولى للكتاب.
يعد الديوان تجربة مميزة للكاتبة التى أصدرت من قبل مجموعة قصصية بعنوان جسد آخر وحيد 1998، ورواية حكاية الحمار المخطط عام 2009 عن دار الدار.

تستكمل الكاتبة فى ديوانها الجديد الذى وضعت له عنوانا فرعيا قصائد إيروتيكية، بحثها وتأملها فى منطقة الجسد والروح، تلك العلاقة الجدلية التبادلية والمفتقدة غالبا.

تتنقل الكاتبة فى قصائدها ما بين الغموض والشفافية، بين المحسوس والرمزى، منطلقة من فكرة أولية هى أن الإيروتيكا قيمة فى حد ذاتها يمكن استقاؤها من مصادر مختلفة وليس بالضرورة نتاج لعلاقة جنسية أو شعور عاطفى كما أنها تأمل فلسفى يعتنى بجماليات الرغبة الجنسية والحب الرومانسى.

يمكن أن تتداعى الايروتيكا أيضا، كما تقول الكاتبة، من توقع الشعور الجنسى، من فكرة، أو ممارسة عمل إبداعى أدبى أو تشكيلى أو درامى.

تعد لوحة غلاف الكتاب أيضا عملا إبداعيا للفنان التشكيلى المبدع وجيه يسى، وهى إحدى لوحات للفنان الذى تميز بإبداعه بالألوان المائية، وهى نتاج قراءة مشتركة لقصائد الديوان.

تقيم الكاتبة حفل توقيع أول للديوان فى جاليرى سامى أمين فى المعادى يوم الثلاثاء 10 فبراير ويصاحب الحفل افتتاح معرض جماعى بعنوان قصة حب لمجموعة من التشكيليين المصريين من أجيال مختلفة، حيث تشارك أيضا الكاتبة بلوحتين بعنوان نزهة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة