القائد العسكرى للأطلسى: على الغرب ألا يستبعد إرسال أسلحة لأوكرانيا

السبت، 07 فبراير 2015 03:19 م
القائد العسكرى للأطلسى: على الغرب ألا يستبعد إرسال أسلحة لأوكرانيا حلف شمال الأطلنطى
ميونيخ (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال القائد العسكرى الأعلى لحلف شمال الأطلسى فيليب بريدلوف اليوم السبت إن الغرب يجب ألا يستبعد إرسال أسلحة ومعدات عسكرية أخرى لمساعدة الجيش الأوكرانى فى حربه ضد الانفصاليين الموالين لموسكو.

وتصريحات بريدلوف وهو جنرال فى سلاح الجو الأمريكى أقوى تدخل علنى له فى المناقشة الجارية فى واشنطن حول ما إذا كان يجب على الولايات المتحدة ارسال أسلحة لمساعدة القوات الحكومية الأوكرانية، وقال بريدلوف لمجموعة من الصحفيين خلال مؤتمر ميونيخ السنوى للأمن "لا أعتقد أننا يجب أن نستبعد إمكانية الخيار العسكرى."

وأضاف أنه يشير إلى تقديم الأسلحة أو الخبرات وليس إرسال قوات. وقال "لا يدور حديث بشأن إرسال جنود."، وتابع "الأوكرانيون صريحون فى طلب الخبرات التى يحتاجونها من كل دول حلف شمال الأطلسى ودول أخرى أيضا لحل مشكلات المدفعية وحل مشكلات الاتصالات ومشكلات التشويش."، وقال "الأوكرانيون طلبوا المساعدة فى كل هذه المجالات وهذه المجالات هى التى تناقشها الدول (التى تريد مساعدة أوكرانيا)."

وأضاف "الموقف يسوء ونحتاج إلى علاج الموقف المتفاقم... من المهم أن نستخدم كل الأدوات المتاحة لدينا لعلاج هذا... القوات الروسية والقوات الموالية لروسيا تغير الوضع على أرض الواقع من أجل أن تكون فى وضع أفضل فى أى حل يأتى من هذا ونحن نحتاج إلى الإبقاء على الضغط."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة