الابتعاد عن السكريات والبصل يحقق استفادة عالية من وجبة إفطار صحية

الجمعة، 06 فبراير 2015 01:26 ص
الابتعاد عن السكريات والبصل يحقق استفادة عالية من وجبة إفطار صحية أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجبة الإفطار على الرغم من أهميتها الكبيرة، إلا أنه قد يهملها الكثير من الأشخاص، وفى بعض الأحيان يكون تناولها له تأثير سلبى على صحة الإنسان بسبب العادات الغير صحية، ويكون ذلك فى حالة تناول السكريات.

وحول هذا يقول الدكتور محمد سيد مسعود استاذ التغذية والبيولوجى بالمركز القومى للبحوث أن تناول السكريات فى وجبة الإفطار يؤثر تأثيرا سلبىيا على صحة الإنسان، لأن السكريات تزيد من إفراز الأنسولين فى الجسم، وفى حالة إذا كان الشخص يتناول وجبة إفطار تحتوى على السكريات ولا يقوم ببذل أى مجهود بدنى كبير، ويقضى وقت طويل فى الجلوس بالعمل، يتسبب ذلك فى تخزين الدهون بالجسم، ويكون الشخص أكثر عرضة للإصابة بالسكر وتصلب الشرايين والجلطات.

يتابع د. محمد أن تناول بعض الأشخاص البصل أو الثوم على الإفطار يؤثر تأثير سلبى على صحة الإنسان ونشاطه، لأنهما يحتويان على مواد تساعد على النوم والخمول، لذا لا يفضل تناولهم فى وجبة الإفطار.

لذا ينصح أستاذ التغذية بتناول بعض الأطعمة فى وجبة الإفطار، حتى تساعد على التركيز والنشاط فى العمل، ومن ضمنها ملعقتين من العسل الأبيض، وقطعة من الجبنه أو الفول مضاف اليه زيت دهنى أو ليمون مع بيضه مسلوقة، ورغيف من الخبز، مشيرا أنه من الممكن أيضا تناول طبق من السلطة خالية من البصل والثوم.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة