"مالا تعرفه عن الإعاقة السمعية" محاضرة للتعامل مع الصم والبكم.. الخميس

الخميس، 05 فبراير 2015 10:06 ص
"مالا تعرفه عن الإعاقة السمعية" محاضرة للتعامل مع الصم والبكم.. الخميس صورة أرشفية
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم الدكتورة "منى صفوت" أخصائية التربية الخاصة مساء اليوم الخميس 5 فبراير ندوة بعنوان "ما لا تعرفه عن الإعاقة السمعية" بساقية الصاوى فى الساعة الخامسة مساء بقاعة الكلمة.

الدكتورة منى صفوت تعمل كمسئولة فنية عن أنشطة ذوى الاحتياجات الخاصة بجمعية رسالة، وسوف تتحدث فى محاضرتها بالساقية حول تعريف كلمة الإعاقة اصطلاحيا وطبيا، كما سيضمن الحديث حول مشكلات الإعاقة السمعية وكيفية الحد منها، وفى نهاية المحاضرة تعرض أغان بلغة الإشارة للصم والبكم.

وبحسب تعريف ويكيبيديا للإعاقة السمعية هى المشكلات التى تحول دون أن يقوم الجهاز السمعى عند الفرد بوظائفه، أو تقلل من قدرة الفرد على سماع الأصوات المختلفة، وتتراوح الإعاقة السمعية فى شدتها من الدرجات البسيطة والمتوسطة التى ينتج عنها ضعف سمعى إلى الدرجات الشديدة جدا والتى ينتج عنها صمم.

والطفل الذى يصاب بالصمم منذ الولادة لا تتاح له فرصة التعرض لخبرة لغوية، أو لخبرة الأصوات المختلفة فى البيئة، بينما إذا حدثت الإصابة عند عمر سنتين أو ثلاثة سنوات فإن الطفل يكون قد خبر الأصوات وتعلم الكلام، وهذا يجعل إمكاناته واحتياجاته فى مجال تعلم التواصل مختلفة عن الحالة الأولى.


موضوعات متعلقة:

حفلتك النهردة يحيها..عمر خيرت بالأوبرا وفرسان الشرق للتراث بسيد درويش











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة