8 طرق للاستفادة من معرض الكتاب بعيدًا عن شراء الكتب

الخميس، 05 فبراير 2015 09:17 ص
8 طرق للاستفادة من معرض الكتاب بعيدًا عن شراء الكتب معرض الكتاب
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كانت ميزانيتك لا تسمح بإنفاق ثروة صغيرة داخل أروقة معرض الكتاب وصالاته، فتمتنع عن زيارته باعتبار أنها لن تكون مجدية، لأنك لا تنوى شراء كتب، تكون خسرت الكثير، فليس من أجل شراء الكتب وحدها يتزاحم الناس فى طوابير معرض الكتاب، الذى ينتظره الكثيرون من العام للعام، بل يمكنك الاستفادة من المعرض بطرق مختلفة جدًا حتى لو لم تشتر كتابًا واحدًا، وإليك على الأقل 8 طرق للاستفادة من المعرض بعيدًا عن شراء الكتب:

يمكن أن تجعل من معرض الكتاب رحلة مميزة لأطفالك وطريقة للترويح عنهم خلال الإجازة، فمخيم الطفل يستضيف العديد من الورش المتنوعة للأطفال، من الرسوم المتحركة إلى الصلصال إلى الرسم على الزجاج وإعادة التدوير، وكذلك الهيئة العامة للكتاب التى تنظم ورش فنية للأطفال، كما تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة عروض فنية للأطفال وعرائس الماريونيت.

يمكنك أن تطالع الكتب الجديدة وتدون أسماء الكتب التى أعجبتك لحين تجدها متوافرة فى وقت آخر، أو حتى لتبحث عنها على الإنترنت بعد شهور قليلة.

جرب استكشاف كتب فى مجالات جديدة عليك لم تكن لتجربها فى وقت سابق، تصفح واحدًا من هذه الكتب وخذ فكرة عنه ربما تقرر القراءة فى هذا المجال فيما بعد.

معرض الكتاب فرصة رائعة للقاء الكتاب الذين تحبهم، يكفى أن تترقب موعد لحفل توقيع واحد من كتبهم أو ندوة له لتكون وجهًا لوجه أمام الكاتب، الذى تتابع حروفه بنهم ربما لسنوات طويلة.

هناك 26 دولة مشاركة فى معرض الكتاب لهذا العالم، منهم 19 دولة عربية وأفريقية و7 دول أجنبية، مما يجعله فرصة رائعة للتعرف بآخرين من شعوب مختلفة، والاطلاع على جانب من ثقافاتهم، وتكوين علاقات عابرة للحدود أيضًا.

معرض الكتاب هو مكان مثالى لتجتمع مع أصدقائك داخله وتقضون يومًا ترفيهيًا وثقافيًا كذلك، ويمكن أن تنتهزوا الفرصة لتجتمعوا لتبادل الكتب.

إذا كنت من المهتمين بالكتابة والنشر، معرض الكتاب فرصة رائعة للتعرف بطريقة عملية على دور النشر المختلفة، وتقارن بين مستوى كل منها، والطريقة التى تدعم بها كل دار نشر كتبها وكتابها ومستوى النشر، وأحيانًا من خلال جولة فى مطبوعاتها يمكنك أن تحدد المعايير، التى تختار دار النشر الكتب على أساسها.

معرض الكتاب فرصة رائعة للتعرف على مكتبات جديدة ومنافذ لبيع الكتب قد تكون غير معروفة، خاصة إذا كانت تهتم بالكتب المتخصصة فى مجالات بعينها، يمكنك من خلال الموقع التعرف على هذه المكتبات ومقرها الدائم لتتوجه لها بكل سهولة فى ما بعد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة