بالصور.. أفضل 9 مصادر غذائية لحرق دهونك وانقاص وزنك.. الدجاج واللحوم والأسماك تساعدك فى حرق السعرات الحرارية.. الفواكه ضرورية بنظامك الغذائى اليومى.. البصل والفلفل الحار والزنجبيل والثوم لزيادة نشاطك

الأربعاء، 04 فبراير 2015 06:18 م
بالصور.. أفضل 9 مصادر غذائية لحرق دهونك وانقاص وزنك.. الدجاج واللحوم والأسماك تساعدك فى حرق السعرات الحرارية.. الفواكه ضرورية بنظامك الغذائى اليومى.. البصل والفلفل الحار والزنجبيل والثوم لزيادة نشاطك مصادر غذائية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الطريقة الناجحة والصحيحة لإنقاص وزنك الزائد تأتى من خلال اتباع نظام غذائى وخطة صارمة وتدريبات رياضية ولكنها بلا شك سوف تستغرق وقتا طويلا، وللحصول على نتيجة ملموسة، هناك بعض الطرق التى تساعدك فى انقاص الوزن بشكل أسرع، من خلال التعرف على المواد الغذائية والعناصر التى تساعدك فى حرق سعراتك الحرارية، وفى نفس الوقت تحتوى على عناصر صحية، وأهمها الأطعمة الغنية بالبروتينات التى تعتبر عامل مهم فى عملية التخلص من الوزن الزائد.

ونقدم لك أفضل 9 مصادر غذائية تساعد فى حرق الدهون وتخفيض الوزن والتمتع بجسم رشيق وجذاب، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

الدجاج واللحوم والأسماك تساعد فى حرق السعرات الحرارية- 2015-02 - اليوم السابع
الدجاج واللحوم والأسماك تساعد فى حرق السعرات الحرارية

اللحوم، والديك الرومى والدجاج وأصناف عديدة من الأسماك مثل السلمون والتونة كلها أغذية غنية بالبروتين،التى بمقدورها مساعدتك فى حرق السعرات الحرارية عن طريق زيادة النشاط أو "الأيض" ويعتبر سمك السلمون بالإضافة إلى نظامك الغذائى مصدر غنى لأوميغا 3 والأحماض الدهنية التى تساعدك فى حرق الدهون.

الأطعمة الغنية بالألياف والسوائل تساعد فى حرق الدهون - 2015-02 - اليوم السابع
الأطعمة الغنية بالألياف والسوائل تساعد فى حرق الدهون

الألياف مصدر استثنائى لعملية الهضم التى تحدث من خلال جهازك الهضمى، وتعتبر الألياف من الأغذية التى تشعرك بالشبع لفترة طويلة مثل الشوفان، والحبوب الكاملة، والتوت، والأرز البنى والقمح، والقرنبيط،كما أن الأطعمة الغنية بالألياف، تقلل إصابتك بالإمساك، بجانب شرب الكثير من الماء والسوائل مثل الشاى الأخضر، وشوربة الخضراوات التى تساعد على حركة الأمعاء، كما يعتبر الشاى الأخضر الغنى بمضادات الأكسدة خيار ممتاز لزيادة السوائل فى جسمك التى تساعدك أيضا فى الوقاية من السرطان والكولسترول الضار.

الفواكه ضرورية فى نظامك الغذائى اليومى- 2015-02 - اليوم السابع
الفواكه ضرورية فى نظامك الغذائى اليومى

الفواكه ضرورية فى نظامك الغذائى اليومى لأنها تحتوى على معظم المواد الغذائية والمعادن، ويعتبر الأفوكادو غنى بالدهون الأحادية ويساعدك على تحفيز الإنسولين بشكل طبيعى وامتصاص الكالسيوم، والبرتقال غنى بالألياف، وفيتامين C ويساعدك فى حرق الدهون، وجميع أنواع التوت غنية بمضادات التأكسد، كما يحتوى التفاح على سعرات حرارية زائدة ومصدر غنى لفيتامين A، الذى يساعدك فى مكافحة اضطرابات العين.

البصل والفلفل الحار والزنجبيل والثوم زيادة نشاطك وحرق المزيد من السعرات- 2015-02 - اليوم السابع
البصل والفلفل الحار والزنجبيل والثوم زيادة نشاطك وحرق المزيد من السعرات

يمكنك تناول من 3 إلى 4 من البصل الأخضر والثوم فى كل وجبة، ويساعدك على زيادة نشاطك أو "الأيض" وبالتالى يساعدك على حرق الدهون، لأنها تعتبر من الأطعمة الغنية بالمعادن، ويمكنك اضافتها إلى الحساء والسلطات والوجبات الخفيفة، كما أن بلع اثنين أو ثلاثة من فصوص الثوم على الريق يحافظ على استقرار مستويات الدم، والفلفل الحار يزيد من حرق السعرات الحرارية، كما أن إضافة قطعة من الزنجبيل إلى نظامك الغذائى اليومى، يساعدك فى الهضم على تعزيز زيادة الدم، والحد من الالتهاب.

القمح الكامل والزبادى يساعدك فى حرق الدهون- 2015-02 - اليوم السابع
القمح الكامل والزبادى يساعدك فى حرق الدهون

يمكنك اعداد العديد من الوجبات باستخدام القمح الكامل فضلا عن السندويشات من خبز القمح الكامل، كما يمكنك إضافة بعض أنواع من الخضراوات مثل الجزر، والطماطم، والسبانخ، والبصل والتوت والفواكه التى تساعدك فى حرق الدهون، كما أن تناولك لكوب من اللبن يساعدك فى الحصول على الاحتياجات اليومية من البروتين.

 تناول الخضراوات والفاكهة تساعدك فى حرق الدهون- 2015-02 - اليوم السابع
تناول الخضراوات والفاكهة تساعدك فى حرق الدهون

الخضراوات مثل الفجل والقرنبيط، والكرنب، والفاكهة مثل الموز والمانجو كلها غنية بالألياف والفيتامينات وتحتوى على سعرات حرارية منخفضة، كما تعتبر الخضراوات الورقية مثل الهليون، والسبانخ، غنية بالمواد المضادة للأكسدة والمعادن والفيتامينات التى تعزز صحتك وحرقك للدهون، ويعتبر أيضا الليمون غنى بفيتامينات C والمساعدة لمكافحة الأمراض، وتساعدك فى حرق الدهون.

زيت الزيتون والسمك يقللان من الدهون فى جسمك- 2015-02 - اليوم السابع
زيت الزيتون والسمك يقللان من الدهون فى جسمك

زيت الزيتون مصدر ممتاز للدهون غير المشبعة الأحادية، الذى يحد من اضطرابات القلب والأوعية الدموية ويساعدك أيضا فى خفض مستويات الكوليسترول فى دمك نظرا لخواصه، وتعتبر ملعقتا شاى من زيت الزيتون إلى طبق السلطة اليومية من شأنه أن يعزز طعمه ويجعل طعامك مغذى كما أن 2 ملعقة كبيرة من زيت السمك يقاوم ااعلتهابات ويقلل من الدهون فى جسمك ويساعدك فى زيادة مستويات هرمون تستوستيرون.

 بذور الكتان تحتوى على مضادات الأكسدة القوية التى تبقيك بصحة جيدة- 2015-02 - اليوم السابع
بذور الكتان تحتوى على مضادات الأكسدة القوية التى تبقيك بصحة جيدة

بذور الكتان تعتبر من أفضل مصادر أحماض أوميغا 3 الدهنية، فهى غنية بالمواد الكيميائية النباتية والألياف، وتحتوى على مضادات الأكسدة القوية التى تبقيك بصحة جيدة، ويمكنك إضافتها إلى المواد الغذائية عن طريق طحنها إلى مسحوق ناعم، ولكن احرصى ألا يزيد استهلاكك لأكثر من كوب يوميا لأنها غنية بالألياف التى قد تؤدى إلى اصابتك الإمساك.

المكسرات تساعدك فى تخفيض مستويات الكوليسترول فى دمك- 2015-02 - اليوم السابع
المكسرات تساعدك فى تخفيض مستويات الكوليسترول فى دمك

المكسرات غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن والدهون والمواد المضادة للأكسدة، وهناك العديد من الأنواع الجيدة مثل اللوز والجوز والفول السودانى، والفستق، وويفضل أن تكون فى وجبة الإفطار، كما يعتبر اللوز غنى بالدهون غير المشبعة الاحادية وفيتامينE الذى يساعدك فى تخفيض مستويات الكوليسترول فى دمك، مما سيكون بديلا صحيا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر وحساسية القمح.


موضوعات متعلقة..

بالصور.. 10 فوائد صحية لبذور فول الصويا


بالصور.. 7 أطباق حلوى قليلة السعرات الحرارية ومفيدة لقلبِك








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة