خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الكرنب".. مفتاحِك السحرى لشباب دائم وصحة جيدة

الأربعاء، 04 فبراير 2015 06:23 ص
"الكرنب".. مفتاحِك السحرى لشباب دائم وصحة جيدة الكرنب
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكرنب يعتبر من أكثر الخضراوات المنخفضة السعرات الحرارية، حيث يحتوى على 24 سعرا حراريا فقط، ويتمتع بالعديد من الفيتامينات والمعادن، حيث يحتوى كل 100 جرام من أوراق الكرنب الأحمر أو الأخضر على فيتامين A وC، فضلا عن الكالسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، كما يحتوى على كربوهيدرات، بنسبة 5.3 جرام، والبروتين بنسبة 1.4جم.

ونقدم لك قائمة بفوائد الكرنب أو الملفوف التى تعود بالنفع على صحتك وصفاء بشرتك، إضافة إلى مقدرته على تخفيض وزنك، والتخلص من الدهون الزائدة فى جسمك، وفقا لما نشر على موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

الكرنب له دور فعال فى تطهير أمعائك- 2015-02 - اليوم السابع
الكرنب له دور فعال فى تطهير أمعائك

الكرنب أو "الملفوف" له دور فعال فى تطهير أمعائك وتخفض نسبة السكر فى دمك، لذلك هو من الوجبات المفيدة لمرضى السكر، ويمكنك أيضا الاستفادة من ماء الكرنب بعد عملية السلق لفوائدها فى غسل الكلى وتنقيتها، بالإضافة إلى أنه يزيد من كفاءة الكبد للتخلص من السموم ومادة السلفورانين التى تقاوم الخلايا السرطانية.

الكرنب يساعدك فى التخلص من شعورك بالإرهاق- 2015-02 - اليوم السابع
الكرنب يساعدك فى التخلص من شعورك بالإرهاق

الكرنب يساعدك فى التخلص من شعورك بالإرهاق، ويمنح جسمك طاقة، كما يساعد فى تحفيز عملية هضمك لاحتوائه على مركبات الكاربينول والإندول، والكاروتين، لذلك يعتبر من أكثر الأطعمة الهامة لصحة المرأة، التى تقيها من أمراض سرطان الثدى والمعدة والقولون، بسبب احتوائه على مادة الأندوكاربينول التى تلعب دوراً فى التوازن الهرمونى، ويحتوى الكرنب الأحمر تحديداً على مضادات أكسدة طبيعية وغنى بـ 36 نوعاً من الفلافونويدات التى تحمى من السرطان.

 الكرنب يضفى على بشرتك شبابا دائما ونقاء وإشراقة- 2015-02 - اليوم السابع
الكرنب يضفى على بشرتك شبابا دائما ونقاء وإشراقة

يمكنك الاستفادة من خصائص الكرنب الفعالة للعناية ببشرتك ومن خلال عمل قناع مغذٍ يضفى على بشرتك شبابا دائما ونقاء وإشراقة، وتقشير الخلايا الميتة، لاحتوائه على مادة "ايجليكو آسيد" المغذية التى تجدد خلايا بشرتك، ضعى بعض ورقات من الكرنب مع عيدان من البقدونس مع الخيار ويمزج الخليط جيدا فى الخلاص ثم يصفى ويوضع على البشرة يوما بعد يوم، كما يحتوى الكرنب على فيتامينات A,E,U لذلك يعتبر من أفضل الخضروات التى تساعد فى نقاء بشرتك ويساهم أيضا فى التخلص من حب الشباب.

الكرنب من الخضراوات التى تساعدك فى فقدان وزنك وتخلصك من السمنة- 2015-02 - اليوم السابع
الكرنب من الخضراوات التى تساعدك فى فقدان وزنك وتخلصك من السمنة

يعتبر الكرنب من الخضراوات المفيدة للمصابين بقرحة المعدة والأمعاء، لذا هو من الوجبات التى تساعدك فى فقدان وزنك، وتخلصك من السمنة لاحتوائه على العديد من الفيتامينات ولأنه فقير بالبروتينات والسعرات الحرارية والدهون، ويحميك أيضا من الكولسترول ويمنع إصابتك بأمراض انسداد الشرايين.


موضوعات متعلقة..

بالصور.. "الجزر" يحافظ على جمال عينيك ويكافح الشيخوخة ويمنع حب الشباب


بالصور.. الفول الأخضر "الحيراتى" لشباب دائم ووزن منخفض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة