أكرم القصاص - علا الشافعي

ذوو الاحتياجات الخاصة يتسلقون الجبال مع جمعية "الفرسان"

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 11:07 ص
ذوو الاحتياجات الخاصة يتسلقون الجبال مع جمعية "الفرسان" محمية وادى دجلة
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم جمعية الفرسان، للتنمية وتوعية المجتمع، بالتعاون مع دليل الخير، فعاليتها الخامسة التى تحمل عنوان "تحدى الجبل"، وتقوم بجمع ذوى الاحتياجات الخاصة والأصحاء فى يوم للدمج وتغيير المفاهيم الخاطئة حول ذوى الاحتياجات الخاصة وتسلق أحد جبال محمية وادى دجلة، وذلك يوم الجمعة المقبل الموافق 6 فبراير الجارى، بمحمية وادى دجلة فى المعادى.

وتقول آلاء محسن، نائب رئيس الجمعية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع: الحدث سيتضمن مجموعة من ذوى الاحتياجات الخاصة، سواء البصرية أو الذهنية أو العقلية، كما يتضمن عددا من الصم والبكم، ومجموعة متطوعين لنقوم بدمج بين الأصحاء وذوى الإعاقة فى محاولة لتعريف الناس بكيفية التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة وتحطيم التابوهات الخاطئة بشأنهم.

وتشير "محسن" إلى أن اليوم سيبدأ فى تمام الـ8 صباحا، ثم التحرك إلى المحمية وتقسيم الفريق إلى مجموعات قبل بداية تسلق الجبل.

وتتابع: بمجرد الوصول إلى قمة الجبل ستكون هناك مجموعة كبيرة من الأنشطة التى ستقدمها 6 فرق شبابية كل منها يهتم بأنشطة مختلفة، وفى نهاية التحدى سيتم توزيع شهادات تقدير على المشاركين فى اليوم وخصوصا من ذوى الاحتياجات الخاصة أو كما نطلق عليهم المحفزين.

ويقول أحمد على، أحد مؤسسى "دليل الخير"، لليوم السابع: فعالية تحدى الجبل واحدة من أجمل الفعاليات والأنشطة الخيرية لأنها تجمع بين الترفيه والعمل التوعوى الذى يمكنه بالفعل تغيير نظرة المجتمع إلى بعضه.


موضوعات متعلقة:

اليوم.. "العالم بيتى" و"دليل الخير" تحتفلان بـ"يوم الطفل"


مؤسس "دليل الخير" ضيف "مصرى بجد"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة