جمعية الصحفيين العمانية تنظم رحلة للعمرة لأربعين من أعضائها

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 02:44 م
جمعية الصحفيين العمانية تنظم رحلة للعمرة لأربعين من أعضائها أعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية
مسقط – محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق صباح الأربعاء رحلة جمعية الصحفيين العمانية إلى الأراضى المقدسة بمشاركة 40 من أعضائها لأداء العمرة خلال الفترة من الرابع إلى التاسع من شهر فبراير الجارى .

وقال على بن راشد المطاعنى عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية، المشرف على الرحلة أن تنظيم رحلة لأداء العمرة لما يربو من 40 عضوا من الجمعية يأتى ضمن أنشطة الجمعية التى تقدمها لأعضائها، والمزايا التى يحصل عليها الأعضاء عبر اشتراكهم بالجمعية وبأسعار بسيطة، مشيرا إلى أن هذه الرحلات تخلق لدى الأعضاء جواً من التآلف والمحبة والتواصل خارج إطار العمل الإعلامى وبالتالى توثق العلاقات بين الزملاء الإعلاميين، وتسهم فى إيجاد روابط متينة بينهم، وهو ما تسعى إليه الجمعية فى إيجاد مجتمع إعلامى مترابط يعمل على مناخ إيجابى تتوفر له المزايا والتسهيلات، موضحا بأن الجمعية تضطلع بدور كبير فى هذا الجانب من خلال المناشط الاجتماعية و الرحلات التى تنظمها و أسهمت فى تعزيز العلاقات بين الأعضاء.

وقال أن الرحلة سوف تشمل الوصول الى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة وأداء صلاة الجمعة فى الحرم المكى الشريف، ثم التوجه إلى المدينة المنورة والصلاة فى الحرم النبوى الشريف وزيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم، وزيارة المزارات الإسلامية فى الأراضى المقدسة .. ولمدة خمسة أيام منها ثلاثة أيام فى مكة المكرمة و يومين فى المدينة المنورة.

وأضاف: لقد تم الاستعداد للرحلة منذ فترة طويلة عبر تجهيز كل المتطلبات التى تسهم فى إنجاحها منها الحجز تذاكر السفر و توفير الإقامة فى مكة المكرمة والمدينة المنورة عن طريق شركة متخصصة فى تنظيم الرحلات للأراضى المقدسة وكذلك توفير النقل الداخلى بين مكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة جدة عند الرجوع من المدينة المنورة.

وقال المطاعنى إن إتاحة فرصة للأعضاء أداء العمرة تعد خدمة متميزة تسهم بها الجمعية التى تسعى إلى أضفاء العديد من الخدمات، وهذه الزيارة للأراضى المقدسة سوف تضفى أجواء روحانية لدى الأعضاء خلال فترة تواجدهم فى هذه الأماكن.

وأشار إلى أن الجمعية تتطلع إلى إقامة العديد من المناشط و الفعاليات آلتى تسهم فى ربط الأعضاء بالجمعية و الاستفادة من التسهيلات التى توفرها.

وتناشد من الأعضاء التعاون فى إنجاز مثل هذه الأعمال التطوعية التى يجب أن يسهم فيها الجميع ويعمل على إنجاحها باعتبارها أعمال تطوعية فى منطلقاتها وتجسد دور المجتمع المدنى فى السلطنة و فى هذا الصدد نشكر الجهود التى بذلها الأعضاء فى اللجنة الاجتماعية فى الإعداد والتحضير لهذه الرحلة للأراضى المقدسة و تسهيل كل السبل لأداء مناسك العمرة بسهولة، والشكر موصول الى جريدة الشبيبة وشركة المدينة العقارية والشركة العمانية القطرية للاتصالات- اوريدو.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة