خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

حتى إشعار آخر

إدارة سجن "ريمون" الإسرائيلى تلغى جميع زيارات ذوى الأسرى

السبت، 28 فبراير 2015 02:44 م
إدارة سجن "ريمون" الإسرائيلى تلغى جميع زيارات ذوى الأسرى أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين اليوم السبت أن إدارة سجن "ريمون" الإسرائيلى ألغت جميع زيارات أهالى الأسرى حتى إشعار آخر.

وأضافت الهيئة ، فى بيان لها اليوم ، أن منع الزيارات كان من جملة العقوبات التى فرضت على أسرى سجن "ريمون" بعد التوترات التى وقعت داخل المعتقل الأسبوع الماضى ، وكان من بينها عزل العديد من الأسرى ونقل آخرين إلى سجون جنائية ، والاعتداء على الأسرى بالضرب والتنكيل وفرض غرامات مالية باهظة عليهم وصل مجموعها إلى 80 ألف شيكل.

وأكدت الهيئة أن الأسرى فى معظم السجون يعتزمون خلال الأيام القليلة المقبلة الدخول فى سياسة تصعيد ممنهجة ، من أجل وقف الانتهاكات التى تمارس عليهم من قبل إدارة مصلحة السجون وتحصيل حقوق طبيعية مستحقة صادرتها السلطات الإسرائيلية ومصلحة سجونها منهم على مدار الأشهر والسنوات السابقة.

ومن جهة أخرى ، كشفت هيئة شئون الأسرى والمحررين اليوم أن هناك 19 أسيرا يعانون أوضاعا مرضية صعبة، وتتفاقم أحوالهم الصحية سوءا بسبب سياسة الإهمال الطبى التى تتبعها إدارة مصلحة السجون بحق الأسرى المرضى وعدم تقديم العلاجات اللازمة لهم.

وقال محامى الهيئة كريم عجوة، الذى زار السجن، إن من بين تلك الحالات هى حالة الأسير محمد إبراش من مخيم الأمعرى فى رام الله ، الذى يعتبر من أخطر الحالات المرضية فى السجون، ويعانى من عدة أمراض خطيرة جراء بتر فى قدمه اليسرى، وانعدام فى السمع والبصر كما يعانى من تسارع فى دقات القلب وشعوره بدوخة شديدة تلازمه لفترات طويلة.

وأضاف أن أكبر الأسرى سنا هو اللواء فؤاد الشوبكى (75 عاما) المحكوم 20 عاما، والذى يقبع فى سجن عسقلان حاليا، يمر فى وضع صحى صعب للغاية بسبب معاناته من وجود ورم أسفل الكلى من الجهة اليسرى، وقد تم إخراجه أكثر من مرة إلى المستشفيات وإجراء الفحوصات له ، وأجريت له عملية بالليزر تم خلالها استئصال الورم ، إلا أن آثاره ما زالت تسبب له آلاما حادة.

أما الأسير حسين سواعدة (سمور) المعتقل منذ 12 عاما، فيعانى من مشكلات بالقلب وورم فى الرقبة إضافة إلى انسداد فى الشرايين وارتفاع فى ضغط الدم، حيث نقل الأسير عدت مرات لمستشفى "سوروكا" فى الآونة الأخيرة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة