نقل القاهرة: الاحتفال بتشغيل 100 أتوبيس منحة إماراتية خلال أيام

الجمعة، 27 فبراير 2015 02:14 ص
نقل القاهرة: الاحتفال بتشغيل 100 أتوبيس منحة إماراتية خلال أيام اللواء هشام عطية رئيس هيئة النقل العام
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء هشام عطية رئيس هيئة النقل العام، التابعة لمحافظة القاهرة، أنه سيتم الاحتفال بتشغيل 100 أتوبيس ضمن أول دفعة أتوبيسات ضمن المنحة الإماراتية خلال أيام.

وأضاف عطية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هذه الأتوبيسات المائة جزء من إجمالى 600 أتوبيس منحة من الإمارات، وكان هناك 300 أتوبيس جار تصنيعهم بمصانع غبور بالعين السخنة بمنحة إماراتية.

وأشار رئيس هيئة النقل العام إلى أنه تم الانتهاء من الإعفاء الجمركى للأتوبيسات، وكافة التراخيص بالكامل، وجميعها خالية من أى عيوب فنية.

وأوضح اللواء هشام أن موعد الاحتفالية سيحددها المحافظ ومن المزمع أن تكون فى النصف الثانى من هذا الشهر، بعد تحديد خطوط التشغيل، حيث إنه تم ترشيح مجموعة خطوط خاصة بالمدن الجديدة على المحافظ، وجار اختيار وتحديد أى منها سيتم التشغيل عليه، لخدمة المدن الجديدة وتعزيز الخطوط التى بها مشاكل داخل القاهرة الكبرى.

وأكد رئيس هيئة النقل أن تسعيرة الأتوبيسات الجديدة وهى أتوبيسات الخدمة الشاقة لن تزيد عن 2 جنيه، مشيرا إلى أن كل الأتوبيسات موديل 2014، والتى دخلت الخدمة تسعيرتها 2 جنيه والقديمة بجنيه كما هى.

يذكر أن دولة الإمارات منحت مصر 600 أتوبيس، جار تصنيع 300 أتوبيس بأبو ظبى وتصنيع الـ300 بمصر بمصانع غبور بالعين السخنة.


موضوعات متعلقة


بعد شهر من إطلاق 21 مينى باص لخدمة وسط البلد.. السائقون: الإيرادات لم تتعد 4 جنيهات يومياً.. قصر المسافة لا يشجع على ركوبه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة