أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة أسبانية: انفجارات الجيزة سببها إعلان السيسى قانون مكافحة الإرهاب

الخميس، 26 فبراير 2015 02:15 م
صحيفة أسبانية: انفجارات الجيزة سببها إعلان السيسى قانون مكافحة الإرهاب الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة الباييس الأسبانية الضوء على مقتل شخص وإصابة 8 أشخاص آخرين فى موجة تفجيرات بالقاهرة فى الوقت الذى أعلن فيه الجيش المصرى مقتل 20 شخصا إرهابيا فى شبه جزيرة سيناء.

وأشارت الصحيفة إلى أن 4 انفجارات صباح اليوم الخميس هزت مناطق بالقاهرة والجيزة وتسببت فى مقتل شخص واحد وعشرات الجرحى، وذلك بسبب قنابل محلية الصنع وضعت أمام اتصالات وفودافون وكأنها عملية انتقامية لاعلان الجيش المصرى مقتل 20 شخصا إرهابيا فى منطقة شبه جزيرة سيناء.
وأوضحت الصحيفة أن تلك الانفجارات بدأت تستهدف مدنيين بعد أن كانت تستهدف رجال من الشرطة والجيش فقط، وأصبح تزداد الخسائر المادية والمعنوية لدى الكثير من المصريين.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الأحداث جاءت بعد إعلان الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى قانون جديد لمكافحة الإرهاب الذى يوسع تعريف ما يشكل النشاط الإرهابى، وانتقدت منظمات الحقوق المدنية القانون الجديد لأن هذا التعريف الغامض يمكن تطبيقه على حركات الاحتجاج التى تشارك فى العصيان المدنى.
من ناحية آخرى قال الجيش المصرى أنه فى خلال حملته ضد الجهادية التى يوجد مقرها فى شبه جزيرة سيناء تم مقتل 20 متشددا على الأقل والقبض على 26 آخرين.

 - 2015-01 - اليوم السابع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سلطان

ليس هذا السبب ولكن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة