خبير اقتصادى : لجنة وزارة الاستثمار تتفاوض مع الكعكى لحل أزمة طنطا للكتان

الخميس، 26 فبراير 2015 10:19 م
خبير اقتصادى : لجنة وزارة الاستثمار تتفاوض مع الكعكى لحل أزمة طنطا للكتان الخبير الاقتصادى الدكتور رشاد عبده
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الخبير الاقتصادى الدكتور رشاد عبده رئيس المنتدى المصرى للدراسات الاقتصادية أن حل مشكلة شركة طنطا للكتان يحتاج إلى جلسات عديدة لطرح طلبات كل جانب على طاولة المفاوضات وفتح مناقشات حولها وفق الأوضاع الحالية والسابقة للشركة وفى إطار الحكم القضائى.
وكشف رشاد عبده لـ" اليوم السابع" إن ما يثار إعلاميا من مطالبة المستثمر السعودى عبد الإله كعكى بمليار جنيه نظير التنازل عن الشركة كلام غير حقيقى .

وقال:" لقد التقيت بعدد من ممثلى المستثمر فى احد المؤتمرات وتبين أن ما يثار كلام غير حقيقى ولم يطالب المستثمر بذلك المبلغ مطلقا .

وقال الدكتور رشاد عبده إن اشرف سالمان وزير الاستثمار شكل مؤخرا لجنة لبحث مشكلة طنطا للكتان وعقدت أول اجتماع لها مساء الأربعاء بمقر الشركة القابضة للصناعات الكيماوية ، واستمعت اللجنة لوجهة نظر ممثلى المستثمر السعودى ووجهة نظر الشركة القابضة للصناعات الكيماوية حول رؤية الطرفين لإنهاء الأزمة .

أوضح رشاد عبده أن اللجنة ستوصل عقد لقاءات لحل المشكلة وتقريب وجهتى النظر ،ومراعاة الحكم القضائى لعودة الشركة للدولة وما نص عليه ، ومراعاة إيضاح أن الشركة بيعت ب 83 مليون جنيه وفق اقرب سعر لمنطقة صناعية وأيضا مراعاة ان مصانع الشركة لم تعد كما كانت .
وقال إن اللجنة ستحاول الوصول لنقطة التقاء بين الطرفين لفجوة بين الطرفين لحل المشكلة خاصة أن ارض الشركة بيعت بسعر المتر صناعيا وليس كاستثمار عقارى .

وحمل رشاد عبده وزيرة القوى العاملة السابقة عائشة عبد الهادى مسؤلية ما حدث فى شركة طنطا للكتان وخروج العمال للمعاشر المبكر وأيضا ما حدث من أحكام قضائية ضد المستثمر ووضعه على قوائم المترقبين من السفر مما اثر سلبيا على المستثمر السعودى عبد الاله كعكى ،والذى يرفض حاليا عودة الشركة له .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة