السفير الأمريكى فى مصر يقدم أكثر من 350 منحة لتعلم اللغة الإنجليزية

الخميس، 26 فبراير 2015 04:39 م
السفير الأمريكى فى مصر يقدم أكثر من 350 منحة لتعلم اللغة الإنجليزية السفير الأمريكى بالقاهرة ستيفن بيكروفت
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلم السفير الأمريكى بالقاهرة ستيفن بيكروفت اليوم للجامعة الأمريكية بالقاهرة 352 منحة دراسية لتعلم اللغة الإنجليزية للشباب المصرى من جميع أنحاء البلاد، هذه المنح، المعروفة باسم "آكسس" Access المقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية، تمنح لمدة عامين الى الشباب لتوفير تعلم اللغة الإنجليزية العالى المستوى، والأنشطة اللامنهجية.

ووفقا لبيان من السفارة الأمريكية بالقاهرة تقدم هذه المنح كجزء من برنامج المنح الدراسية الصغيرة الذى ترعاه وزارة الخارجية، ويتم عقد فصول تعليمه من قبل الجامعة الأمريكية فى القاهرة ومؤسسة أمديست الأميركية فى القاهرة. منذ بداية برنامج أكسس فى مصر فى العام 2006، استفاد منه 2608 شاب مصري.

وفى كلمة له أمام الطلبة الذين فازوا بالمنح الجديدة، قال السفير بيكروفت "أنتم تشاركون فى برنامج يتيح لكم الفرصة لأكتساب أدوات وتنمية مهارات العمل التى تمكنكم من الحصول على فرص أفضل فى بناء مستقبلكم . فبرنامج آكسس يساعد الطلبة على تحدث اللغة الانجليزية بطلاقه فضلا عن ممارسة مهارات العمل كمقابلات العمل وتعزيز خبرات الكمبيوتر، بالإضافة إلى اكتساب الخبرة فى كيفية العمل كفريق للقيام بمشروعات الخدمة المجتمعية."

وشارك فى الاحتفال أيضا الطلبة السابقون الذين شاركوا فى برنامج آكسس، إذ تحدثوا عن خبرتهم فى البرنامج وقدموا المشورة للطلاب الجدد. وأعد أحد خريجى البرنامج السابقين شريط فيديو قام بعرضه عن تجربته فى البرنامج بما فى ذلك رحلة قام بها إلى الولايات المتحدة. جدير بالذكر أن منحا خاصة للمشاركين فى البرنامج تنطوى على زيارة الولايات المتحدة، تمنح لبعض الطلبة المتفوقين فى البرنامج سنويا. ويبلغ عدد المشاركين فى البرنامج حاليا 752 طالبا وطالبة، فضلا عن 1856 متخرج ومتخرجة من البرنامج من 17 محافظة على مستوى الجمهورية.

برنامج المنح الدراسية الصغيرة هو واحد من أكثر من 30 برنامجا تقدمها السفارة الأمريكية للآلاف من الطلبة ومعلمى اللغة الانجليزية فى مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ازاى نشترك ف البرنامج

ازاى نشترك ف البرنامج

عدد الردود 0

بواسطة:

مصــراووووي

وبعدين تبعثولهم علشان يشتغلوا جواسيس ليكم في مصر مش كده برضه والا ايه ؟؟؟؟؟

واسئلوا الي سبقوكم

عدد الردود 0

بواسطة:

تهادا احمد

ازاى اشترك فى البرنامج

ازاى اشترك فى البرنامج وايه المطلوب للاشتراك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة