3 شهور من عمركِ فى "بيت الراحة"

الخميس، 26 فبراير 2015 10:21 م
3 شهور من عمركِ فى "بيت الراحة" نستهلك الكثير من الأموال لإبقاء المراحيض نظيفة
كتبت هدير الصادق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المرحاض من أكثر الأشياء التى تعانى منها السيدات فى تنظيفها وبقائها طوال الوقت نظيفة فقد تستهلك الكثير من الأموال فى سبيل تحقيق هذا الغرض، فالمراحيض من أكثر الأماكن التى تحمل بكتريا وفيروسات تنتشر سريعا وتنقل الأمراض والأوبئة، وفى هذا السياق نشر موقعfact s lides العديد من المعلومات الخاصة بالمراحيض لتجد فيها ما هو مضحك وما هو مثير للدهشة.

فالإنسان يقضى أكثر من 3 أشهر من عمره هو يجلس على المرحاض، فقد صدق من قال "بيت الراحة"، فإذا رجعت إلى التاريخ تحديدا سكان روما القديمة تجدهم صنعوا آلة للصرف الصحى تسمى آلة المرحاض يعبدوه ويقدسوه، وحديثا فى تايوان قام صاحب مطعم بتصميم مطعمه على شكل مرحاض يقدم فيه الطعام على أطباق تأخذ شكل مرحاض أيضا.

كما أضاف الموقع فيما يخص المراحيض أن أقدم مرحاض استخدمه الإنسان قبل 240 مليون عاما يقام بواسطة الديناصورات والآثار التى يصنعها بأقدامه فى الأرض، أما الأن تجد الأمريكيون ينفقون أكثر من 5 دولارات يوميا فى المنظفات الصناعية لتنظيف المرحاض قبل استخدامه بالإضافة إلى 6 لترات من المياه.

وفيما يخص الأفراد المستخدمون للمراحيض فيوجد حتى الآن أكثر من بليون شخص يقضون حاجتهم فى العراء بدون مراحيض صحية ،كما أثبتت دراسة أمريكية أن هناك الكثير من الأفراد يستخدمون الهواتف بعد الخروج من المرحاض مباشرة.


الموضوعات المتعلقة :


دراسة أمريكية: المراحيض العامة ليست أكثر تلوثاً من المنازل

بدء مشروع "بيل جيتس"لإنتاج "المرحاض المحمول" بالهند والصين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة