اكتشاف نفق قرب منشأة رياضية فى تورنتو وسط تهديد لكندا بهجمات إرهابية

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 06:29 م
اكتشاف نفق قرب منشأة رياضية فى تورنتو وسط تهديد لكندا بهجمات إرهابية نفق أرشيفية
تورنتو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتشفت السلطات الكندية نفقا متطورا بالقرب من منشأة رياضية كبرى وإحدى الجامعات فى مدينة تورنتو بكندا التى تواجه تهديدات باستهدافها بهجمات إرهابية.

وذكرت صحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية - فى سياق تقرير بثته على موقعها الإلكترونى- أن عامل بلدية فى المدينة كان يتجول فى الغابات بالقرب من جامعة يورك ومركز ريكسال الرياضى الشهر الماضى عندما لمح قطعة معدنية من الأرض فعثر على ممر هو مدخل لنفق متطور.

وأشارت الصحيفة إلى أن النفق يبلغ طوله حوالى 23 قدما وعمقة 2.5 متر ويضاء بواسطة مولد كهربائى.. منوهة إلى أن جدران وأسقف النفق مبنية بصورة معززة وعثر على أدوات بداخله.

وتابعت أنه من المقرر أن تستضيف تورنتو دورة الألعاب الأمريكية فى يوليو المقبل ويعد مركز ريكسال واحدا من هذه المنشآت التى تستضيف أيضا مباريات التنس الكبرى.

وأضافت أن مسئولى الأمن الوطنى الكندى تلقوا تحذيرات، غيرأنه لم تظهر اقتراحات باحتمالية أن يشكل هذا النفق أى تهديد.. لافتة إلى أن السلطات وضعت فى حالة استنفار، ولكن أجهزة الشرطة التزمت الصمت بشأن الغرض من هذا النفق، كما أن السلطات استبعدت امكانية أن يكون النفق معملا لتصنيع المخدرات.

وأردفت أن السلطات الكندية كانت قد وضعت فى حالة استنفار فى أعقاب تنفيذ هجمات العام الماضى مما أسفر عن مقتل اثنين من الجنود العزل فى اوتاوا ومونتريال.

وتابعت فى ختام تقريرها أن مسلحى حركة الشباب التى على صلة بتنظيم القاعدة هددت بشن هجوم على بمركز "ادمونتون" للتسوق التجارى الكبير جنبا إلى جنب مع مركز آخر فى الولايات المتحدة ومنطقة تسوق رئيسية فى بريطانيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة