بالصور.. لوحات جرافيتى تزين الشوارع تزامنًا مع تعامد الشمس على "أبوسمبل"

الأحد، 22 فبراير 2015 11:42 ص
بالصور.. لوحات جرافيتى تزين الشوارع تزامنًا مع تعامد الشمس على "أبوسمبل" جانب من اللوحات الجداريه
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم عدد من رسامى الجرافيتى بمدينة أبوسمبل السياحية جنوب محافظ أسوان، حملة لتجميل شوارع المدينة تحت عنوان "ألوان الشمس"، على هامش الاحتفال بظاهرة التعامد على وجه الملك رمسيس الثانى، وتضمنت الحملة رسم 13 لوحة جدارية تعبر من الثقافة النوبية.

من جانبه أكد علاء عبد الحفيظ، مدير مركز شباب أبوسمبل، منظم الحملة، أن المهرجان الأول للرسم الجرافيتى يهدف لتعريف الأجانب بالعادات والتقاليد النوبية خلال ظاهرة تعامد الشمس، خاصة أن مهرجان تعامد الشمس كان يقتصر فى الأعوام الماضية على تقديم بعض الرقصات الشعبية فقط، وشارك فيه 11 فنانا متطوعا.

وأوضح "عبد الحفيظ"، فى تصريحات صحفية، أن هذه الحملة تهدف لتعريف السائحين بالموروث الثقافى لأهل النوبة، وسوف يتم تكرارها فى الأعوام القادمة لتشمل أيضا أعمالا لفن النحت.

وطالب بأن يتم إدراج هذه الأعمال الفنية ضمن زيارة البرنامج السياحى للسائح، حينما يزور مدينة أبوسمبل، بحيث يتفقد السائحون هذه الأعمال الفنية بدلاً من اقتصار الزيارة على مشاهدة المعبد فقط ثم العودة لمدينة أسوان.

من جانبه أكد أشرف أحمد الشاذلى، أحد الفنانين المشاركين فى الحملة أنه جاء خصيصا من محافظة الأقصر للمشاركة فى هذه الحملة، والتى كانت تجربة رائعة لأنها أتاحت له فرصة التعرف والالتقاء بنخبة من كبار الفنانين الشباب الذين جمعهم حب مصر، معبراً عن أمله أن تتبنى محافظة أسوان هذا المهرجان العام المقبل على أن يتم دعوة فنانين من جميع أنحاء العالم لتنشيط السياحة، وتوجيه رسالة إلى العالم بأن مصر آمنة.
جانب من اللوحات الجداريه - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من اللوحات الجداريه

	لوحة لفنان نوبى - 2015-01 - اليوم السابع
لوحة لفنان نوبى

عادات وتقاليد اسوانية ونوبية على جداريات بأبوسمبل - 2015-01 - اليوم السابع
عادات وتقاليد اسوانية ونوبية على جداريات بأبوسمبل


موضوعات متعلقة..


تعامد الشمس بقدس الأقداس بمعبد أبو سمبل جنوب أسوان

بالفيديو والصور.. محافظ أسوان و2000 سائح يشاهدون تعامد الشمس بمعبد أبو سمبل.. إلغاء الاحتفالات حدادًا على أرواح شهداء الوطن بليبيا.. ومدير آثار النوبة: ظاهرة فريدة عمرها 33 قرنًا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة