خالد صلاح

تعزيزات أمنية على الحدود الغربية لمواجهة الإرهاب.. القوات الجوية تدفع بمروحيات أباتشى.. وتعليمات بضرب أى هدف يحاول التسلل من ليبيا.. ومصدر: طائرة الإنذار المبكر (E2C) تراقب السواحل والشريط الحدودى

السبت، 21 فبراير 2015 06:19 م
تعزيزات أمنية على الحدود الغربية لمواجهة الإرهاب.. القوات الجوية تدفع بمروحيات أباتشى.. وتعليمات بضرب أى هدف يحاول التسلل من ليبيا.. ومصدر: طائرة الإنذار المبكر (E2C) تراقب السواحل والشريط الحدودى طائرات الأباتشى
كتب محمد أحمد طنطاوى
إضافة تعليق
تشهد الحدود الغربية المصرية مع الجانب الليبى إجراءات أمنية مكثفة من جانب القوات المسلحة فى إطار خطة القيادة العامة لرفع درجات الاستعداد على الاتجاه الاستراتيجى الغربى لحماية البلاد من التهديدات والتحديات الإرهابية، وردع محاولات تنظيم داعش الإرهابى من اختراق الأراضى المصرية، أو تمويل العناصر الإرهابية المسلحة فى شمال سيناء.


وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" إن المنطقة الغربية العسكرية رفعت درجات الاستعداد والمواجهة على الحدود مع الجانب الليبى، وبدأت فى تحريك قوات دعم وعناصر مقاتلة إلى المنطقة الحدودية بناء على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته الأخيرة للمنطقة الغربية، من أجل التصدى لمحاولات اختراق منظومة الأمن القومى المصرى، والقضاء على التنظيمات الإرهابية الموجودة بالقرب من الحدود الغربية المصرية.


وأوضح المصدر أن المنطقة الغربية تشهد إجراءات تأمين غير مسبوقة من جانب عناصر القوات المسلحة، خاصة القوات الجوية، التى دفعت بعدد كبير من مروحيات الأباتشى الهجومية من أجل تطهير الشريط الحدودى ومراقبته على مدار الساعة، وتكثيف المجهود الجوى فى تلك المنطقة بما يضمن محاصرة عمليات التسلل والتهريب ويقضى على محاولات الجماعات الإرهابية الدخول إلى الأراضى المصرية لافتا إلى أن القوات الجوية أرسلت دعما من مروحيات الأباتشى لقواعد ومطارات المنطقة الغربية العسكرية فى مطروح ومدينة "سيدى برانى"، و"حباطة"، من أجل الاستعداد الدائم لمواجهة أية عمليات عدائية ضد رجال القوات.


وأوضح المصدر أن القوات الجوية أمدت وحدات المنطقة الغربية العسكرية بطائرة القيادة والسيطرة والإنذار المبكر (E2C) التى تتولى عمليات المراقبة وكشف العدائيات المختلفة، والتحذير من اقتراب الأهداف الجوية المعادية، ونقل كل بياناتها إلى المقاتلات للاشتباك والتعامل، مؤكدا أن هذه الطائرة هى الأحدث فى العالم من حيث المراقبة والرصد، ولديها قدرات فنية عالية تمكنها من ضبط إيقاع الحدود الغربية المصرية وكذلك سواحل البحر المتوسط من الاتجاه الغربى.


وأشار المصدر إلى أن هناك دعم للمنطقة الحدودية الغربية من وحدات المشاة والمدرعات لمواجهة أى أخطار محتملة خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى تشديد التعليمات على تصفية أى عنصر يحاول اختراق الشريط الحدودى مع الجانب المصرى موضحا أن اللواء أركان حرب محمد مصرى قائد المنطقة الغربية وجه رجاله إلى ضرورة تصفية أى عنصر يحاول الاعتداء على الحدود الغربية المصرية وضرورة رفع درجات الاستعداد والمواجهة بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة وعناصر حرس الحدود.


وأكد المصدر أن القوات البحرية بدأت فى تنفيذ إجراءات تأمين استثنائية للسواحل الغربية المصرية فى البحر المتوسط، والتعاون مع قوات حرس الحدود فى كشف عمليات التهريب والتسلل من تلك المنطقة، مشيرا إلى أن الفترة الراهنة تشهد عمليات تفتيش مكثفة للسفن المارة فى المياه الاقليمية المصرية بالإضافة إلى مراقبة السواحل، والاستعداد الفورى للتعامل والاشتباك مع أى أهداف معادية، من خلال رفع استعدادات رجال الصاعقة البحرية لمواجهة التهديدات الإرهابية المحيطة بالمنطقة الغربية .

وكشف المصدر أن وحدات الدفاع الجوى الموجودة فى نطاق سواحل البحر المتوسط، والمنطقة الغربية تم رفع درجات استعدادها لحماية سماء مصر من هذا الاتجاه الاستراتيجى الهام جدا فى الوقت الراهن، لافتا إلى أن الدفاع الجوى المصرى لديه شبكة عملاقة للرصد والإنذار المبكر فى تلك المنطقة، قادرة على صدر أى عدائيات جوية محتملة.


إضافة تعليق




التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حفظ الله مصر

الجيش المصرى جاهز للتصدى لأى اختراق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الصعيدي

ادخلوا مصر انشاء الله امنين

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الدسوقي

االله اكبر

اللهم احفظ مضر واهلها اجمعينا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة