احذرى.. "ثقافة المجتمع" تهدد ثقتك فى نفسك

الإثنين، 02 فبراير 2015 11:10 ص
احذرى..  "ثقافة المجتمع" تهدد ثقتك فى نفسك الثقة فى النفس
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى المجتمعات الشرقية تعد السمنة علامة من علامات الأنوثة والجمال، لذلك تلجأ الكثير من الفتيات إلى عمليات التجميل لنفخ أماكن معينة بأجسادهن تجعلهن أكثر أنوثة وإثارة، نتيجة عدم شعورهن بالثقة بأنفسهن أو بعلامات الأنوثة التى فرضتها التقاليد عليهن.

وحول هذا يقول الدكتور محمد عادل الحديدى أستاذ الطب النفسى بجامعة المنصورة إن ثقافة المجتمع تلعب دورا كبيرا فى تكوين بعض المعتقدات عن شكل المرأة وجسدها، لافتا إلى أن المجتمعات الشرقية تعتبر زيادة حجم بعض أجزاء من جسد المرأة كالثديين والشفتين وغيرها، دليلا على الأنوثة، مما يزيد من قلة ثقة بعض الفتيات فى أنفسهن ولجوئهن إلى إجراء عمليات تجميل تكبير مناطق معينة فى الجسم.

وأضاف أستاذ الطب النفسى أن الفتيات اللاتى يتمتعن بكبر بعض أجزاء فى أجسادهن، يشعرن بالسعادة حتى لو اختفى تناسق شكل الجسد لأنهن ترضين المجتمع، أما بالنسبة للفتيات اللاتى لا يتمتعن بكبر حجم مناطق فى الجسد، فيكن عرضة للإصابة بالاضطرابات النفسية وقلة الثقة بالنفس مما يكون لديهن حالة من عدم الرضا عن أنفسهن.

وبالنسبة للمجتمعات الغربية، يشير أستاذ الطب النفسى أنه فى حال تعرض بعض الفتيات للزيادة فى الوزن، أو زيادة حجم أجزاء معينة بالجسم يشعرن بقلة الثقة بالنفس والتوتر والانطوائية وقلة التعامل مع الآخرين، لأنهم يفضلن تناسق الجسد والقوام الرشيق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

.

ءونطا ومئبلش اعتزرات

كتوا اسالونى ءبل متخدمونى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة