أوراق شجر إلكترونية تحول الطاقة الشمسية لوقود يمكن استخدامه للسيارات

الخميس، 19 فبراير 2015 01:10 ص
أوراق شجر إلكترونية تحول الطاقة الشمسية لوقود يمكن استخدامه للسيارات أوراق شجر إلكترونية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ابتكر مجموعة من العلماء والباحثين من جامعة هارفارد، أورق شجر إلكترونية تستخدم الطاقة الشمسية لإنتاج الأكسجين والهيدروجين وإطعامه للبكتيريا والتى تستخدم لإنتاج إيزوبروبانول وهو سائل عديم اللون سهل التطاير، يمكن استخدامه كوقود مثل الجازولين، ويمكن فصله عن الماء باستخدام الملح.

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة DailyMail البريطانية صممت هذه الأوراق المبتكرة من شريط السيليكون المغلفة وعند وضعها فى الماء تتعرض لأشعة الشمس، وتقسم جزيئات الماء لإطلاق الأكسجين والهيدروجين، وهى الطريقة التى من الممكن استخدامها للحصول على الطاقة الشمسية وتخزينها فى شكل وقود سائل.

وأكد فريق الباحثين أنهم يحاولون تطوير هذه الورقة الإلكترونية وزيادة قدرتها على تحويل الطاقة الشمسية إلى كتلة حيوية، حيث يعمل الفريق منذ عامين ونصف على الوصول لأنسب الطرق والحلول للحصول على الوقود من وسائل طبيعية مستمدة من البيئة، يمكن استخدامها فى السيارات والأجهزة المختلفة، للتصدى لمشكلة نقص الوقود.

 تستخدم الطاقة الشمسية لإنتاج الأكسجين والهيدروجين - 2015-01 - اليوم السابع
تستخدم الطاقة الشمسية لإنتاج الأكسجين والهيدروجين

الموضوعات المتعلقة:
تشغيل 6 محطات للطاقة الشمسية بمحافظة الإسكندرية


إبراهيم سمك: لو استخدمنا الطاقة الشمسية سنحل أزمة الكهرباء فى 6 أشهر..خبير الطاقة الشهير: مشروع القوات المسلحة لتصنيع الخلايا الشمسية مستواه عالمى ونفكر فى تصنيع السيلكون فى مصر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اديب عطا الله

انتصار ساحق للعلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة