منافسة شرسة بين الأحزاب على مقعدى الفردى بـ"النزهة".. وانحصار المواجهة بين المستقلين بـ"مصر الجديدة".. وكريم سالم: عملى مع "شفيق" لن يقلل فرص نجاحى.. وزين السادات: أنا انتداب للأسرة فى الانتخابات

الأربعاء، 18 فبراير 2015 06:11 ص
منافسة شرسة بين الأحزاب على مقعدى الفردى بـ"النزهة".. وانحصار المواجهة بين المستقلين بـ"مصر الجديدة".. وكريم سالم: عملى مع "شفيق" لن يقلل فرص نجاحى.. وزين السادات: أنا انتداب للأسرة فى الانتخابات مجلس النواب
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد دائرتا مصر الجديدة، والنزهة، منافسة قوية بين عدد من المرشحين المحتملين لانتخابات مجلس النواب، والمقرر انعقادها فى مارس 2015، ففى مصر الجديدة تقدم كل من المهندس هشام أكرم، حفيد الفريق سعد الدين الشاذلى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، وكريم سالم، المتحدث الرسمى لحملة الفريق أحمد شفيق، بالإضافة إلى النائب البرلمانى السابق هشام سليمان، والمستشار عمرو عبد الرازق، رئيس محكمة أمن الدولة العليا السابق، ومحمد فوزى، والذى يعمل مهندس معمارى استشارى ومفوض لإحدى الشركات.

كما يسعى الشاب إسلام القاضى، الذى لم يتجاوز عمره الـ27 عاماً، لدخول المعركة الانتخابية من خلال كسب تأييد ودعم الشباب.

وفى دائرة النزهة تبلغ المنافسة الانتخابية ذروتها، حيث دفع حزب الوفد بمرشحين على مقعدى الفردى وهما شريف طاهر عضو الهيئة العليا، وعلاء عبد العال، مدير العلاقات العامة بشركة مصر للطيران، الذى حصد 12 ألف صوت خلال الانتخابات البرلمانية الماضية، فيما يدفع حزب المؤتمر بمساعد رئيس الحزب تامر الزيادى، على أحد مقعدى الدائرة، كما أعلنت الشابة دينا أباظة، عضو مجلس إدارة نادى الشمس-تحت السن- ترشحها، كما أعلن زين عصمت السادات، نجل شقيق الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ترشحه عن نفس الدائرة.

من جانبه، قال المهندس هشام أكرم، حفيد الفريق سعد الدين الشاذلى، والمرشح المحتمل على مقعد الفردى بدائرة مصر الجديدة، أن برنامجه الانتخابى يتضمن إقرار تشريعات تؤكد تفعيل الحق الدستورى الذى ينص على المساواة بين كل أطياف الشعب، وإعداد وإصدار قانون دور العبادة الموحد وقانون تنظيم بناء الكنائس.

وأضاف "هشام أكرم"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه يولى اهتماماً كبيرا بالمرأة وسيدعم إقرار تشريعات تحميها وتسعى لتمكينها فى جميع المجالات وتمكنها من حقوقها الوظيفية، وإعداد وإصدار قانون جديد يؤكد على دمج ذوى الاحتياجات الخاصة فى المجتمع.

وتابع "أكرم": "سأسعى لتجهيز الطرق والأماكن العامة بدائرة مصر الجديدة بما يتلاءم مع احتياجات ذوى الاحتياجات الخاصة ويضمن دمجهم فى المجتمع".

فيما أكد كريم سالم، المتحدث الإعلامى لحملة الفريق أحمد شفيق السابقة للرئاسة، والمرشح المحتمل بانتخابات مجلس النواب على مقعد الفردى بدائرة مصر الجديدة، أن عمله كمتحدث إعلامى بحملة الفريق أحمد شفيق شىء لا يقلل من فرص نجاحه، قائلا: "الجميع يعلم مدى وطنية الفريق أحمد شفيق، وأفتخر بالعمل معه خلال فترة حملته الانتخابية".

وأضاف "سالم" أن المنافسة داخل الدائرة تسير بشكل صحى حتى الآن بما يضمن تحقيق آمال وطموحات أهالى الدائرة.

وأشار "سالم" لـ"اليوم السابع"، إلى أنه اعتاد العمل بالعمل العام منذ كان رئيسا لاتحاد الطلاب بالجامعة الأمريكية وعضو مجلس إدارة فى نادى هليوبوليس لدورتين متتاليتين، مؤكدا أنه ملم بمشكلات الدائرة والتحديات الموجودة بها.

وأوضح "سالم" أنه متخصص فى مجال السياسات العامة، لذلك يرى أن هناك إشكالية متعلقة بأولويات الإنفاق فى مصر، وعدم التركيز على نتائج الإنفاق والعائد منها، لافتا إلى أنه سيطالب حال وصوله للبرلمان بتشريعات تفرض تقييم نتائج إنفاق الموازنة العامة.

وعلى الجانب الآخر، قال مروان يونس، القيادى بحزب الحركة المصرية، والمرشح المحتمل بانتخابات مجلس النواب، على أحد مقعدى الفردى بدائرة النزهة، أنه يعمل منذ عام ونصف فى الدائرة واستطاع التوصل إلى أهم مشكلاتها، مشيرا إلى أن 25% من الدائرة فقيرة جداً، وتفتقر للخدمات، فى حين أن حى النزهة فقط يمثل مستوى مرتفع جداً من الوضع الاجتماعى للسكان، وتتوافر به كل الخدمات.

وأضاف "مروان"، لـ"اليوم السابع"، أنه سيوجه اهتمام بالغ حال نجاحه بالبرلمان إلى إيجاد حلول للمشاكل التشريعية، وتحقيق طموحات المواطنين المتعلقة بتحويل الدستور إلى تشريعات تحقق مصالحهم وتحدد حقوقهم وواجباتهم.

وفى نفس السياق، أكد علاء عبد العال، مدير العلاقات العامة بشركة مصر للطيران، والمرشح المحتمل على دائرة النزهة، لـ"اليوم السابع"، أنه مرشح حزب الوفد بالدائرة، مشيراً إلى أنه قرر الترشح بعد تمكنه من حصد 12 ألف صوت خلال الانتخابات الماضية.

فيما قال شريف طاهر، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، والمرشح على أحد مقعدى الفردى بدائرة النزهة، لـ"اليوم السابع"، أنه يعمل على صياغة أجندة تشريعية لتبنيها خلال البرلمان القادم، مؤكدا أنه حال نجاحه بالانتخابات البرلمانية سيعمل على دعم شباب حملته فى انتخابات مجالس المحليات، لافتا إلى أن برنامجه يحقق المعادلة بين الدور التشريعى المنوط بالنائب البرلمانى، والقيام بخدمات لأهالى دائرته الانتخابية.

بدوره، قال زين السادات، المرشح المحتمل بانتخابات مجلس النواب، على أحد مقعدى الفردى بدائرة النزهة، أنه يفخر بانتمائه إلى الرئيس الراحل محمد أنور السادات، مضيفاً "إلا أن ذلك لن يكون المبرر الوحيد للحصول على دعم أهالى الدائرة"، مؤكدا أنه انتداب للأسرة فى مواصلة العمل العام والدفاع عن حقوق البسطاء من خلال البرلمان القادم.

وأضاف "السادات" لـ"اليوم السابع"، أنه حال وصوله للبرلمان القادم، سيهتم بالتشريع والقوانين والرقابة على الحكومة، وتحويل ما جاء بالدستور إلى تشريعات، ومراجعة كل ما جاء المشروعات القومية.

وأكد أنه سيعمل على حل مشاكل مصر عامة ودائرة النزهة خاصة، وذلك بعد انتخاب المجالس المحلية، والاهتمام بالصحة والتعليم، والنظافة العامة بالاشتراك مع حى النزهة فى تحسين السلوك الشخصى للمواطنين، بالإضافة إلى تحسين منظومة المرور الخاصة بحى النزهة.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة