حزب النور: الدولة لا تتدخل فى العملية الانتخابية

الأربعاء، 18 فبراير 2015 01:12 م
حزب النور: الدولة لا تتدخل فى العملية الانتخابية صندوق انتحابات - أرشيفية
كتب محمود حسين ـ محمد العاصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إسماعيل أبو حديد عضو الهيئة العليا لحزب النور، والقائم بشئون الأمانة العامة للحزب فى محافظة الجيرة، إن الدولة تسعى لإجراء انتخابات برلمانية نزيهة ولا تتدخل فى العملية الانتخابية أو فى القوائم، وأن حزب النور يسعى إلى أن يكون له تواجد قوى فى البرلمان القادم، وأن يكون رقما فى معادلة البرلمان.

وأضاف أبو حديد لـ"اليوم السابع" أن حزب النور لا يسعى إلى الاستحواذ على أغلبية مقاعد البرلمان القادم، ولكنه يطبق مبدأ الشراكة الفعلية، مشيراً إلى أن الحزب سينافس على نسبة 50% من مقاعد البرلمان، وأن عدد مرشحى النور على المقاعد الفردية على مستوى الجمهورية يصل إلى نحو 215 مرشحا، من بينهم 19 مرشحا فى الجيزة.

وأكد أبو حديد صعوبة حصول أى من الأحزاب السياسية الموجودة على الساحة السياسية فى مصر على الأغلبية فى البرلمان القادم، وأن كل حزب يسعى إلى التواجد فى مجلس النواب.

وأوضح أبو حديد أن حزب النور دفع بمرشحين فى دوائر كثيرة ودوائر أخرى سينسق فيها مع آخرين، ولكن ذلك سيتم بعد إعلان القائمة النهائية للمرشحين، ودوائر أخرى لم يدفع الحزب بمرشحين فبها، مضيفاً أن قوائم الحزب اكتملت واستوفت جميع أوراقها وتضم شخصيات عامة واليوم يتقدم الحزب بقائمة الصعيد ووسط الدلتا.

وأكد عضو الهيئة العليا لحزب النور أن قوائم الحزب ومرشحيه لا تضم أى شخص له صلة أو انتماء لجماعة الإخوان، قائلاً: لا يجتمع الماء والنار معا، ونرفض جماعة الإخوان ونرفض التعامل معها، وحزب النور واعضاؤه أول من تعرضوا للهجوم والاعتداء من الإخوان"، مضيفاً أن قوائم الحزب ضمت أقباطا، كما نص القانون، فضلاً عن أن هناك عدد كبير من الأقباط منضمون للحزب منذ فترة كبيرة، وأن الحزب يرفض انضمام أعضاء الحزب الوطنى المنحل إليه أو الترشح على قوائمه.

وذكر أبو حديد أنهم عرضوا على جميع الأحزاب السياسية التعاون فى الانتخابات البرلمانية، ولكن جميعها رفض التعامل مع الحزب أو الدخول فى تحالف معه، وبالتالى لم نعرض عليهم ولم نسع للتداخل فى هذه التحالفات التى تقوم ثم تنفض يومياً.

وشدد عضو الهيئة العليا لحزب النور على أن الدولة تسعى لإجراء انتخابات برلمانية نزيهة ولا تتدخل فى العملية الانتخابية أو فى القوائم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة