إقبال مرشحى الانتخابات على المحاكم لليوم قبل الأخير بالمحافظات.. 106 مرشحين بالفيوم..260 متقدما بالغربية.. وسوهاج 210 مرشحين حتى الآن..الكشف لـ75 مرشحاً بالبحر الأحمر.. ومرشحان بالأقصر

الأربعاء، 18 فبراير 2015 10:01 م
إقبال مرشحى الانتخابات على المحاكم لليوم قبل الأخير بالمحافظات.. 106 مرشحين بالفيوم..260 متقدما بالغربية.. وسوهاج 210 مرشحين حتى الآن..الكشف لـ75 مرشحاً بالبحر الأحمر.. ومرشحان بالأقصر أرشيفية للانتخابات البرلمانية
المحافظات: رباب الجالى- عمرو خلف- عادل ضرة-عماد عرفة- مصطفى جبر - رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الأربعاء، توافد المرشحين المحتملين على المحاكم، فى اليوم قبل الأخير، لتقديم أوراقهم للترشح للبرلمان المقبل.

وأعلن المستشار حسام طرطير، رئيس محكمة طنطا الابتدائية، رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالغربية، أن اللجنة العامة تلقت أوراق 3 مرشحين فى اليوم العاشر لتلقى أوراق الترشح ليرتفع عدد المرشحين إلى 260 مرشحًا منهم37 مرشحًا بدائرة أول طنطا و25 مرشحًا بدائرة مركز طنطا و18مرشحًا بدائرة السنطة، و24 مرشحًا ببسيون و18مرشحًا بمركز كفر الزيات، و51مرشحًا بأول المحلة و25 مرشحًا بمركز المحلة و22 مرشحًا بقطور و20 مرشحًا بسمنود و20 مرشحًا بزفتى.

وأضاف "طرطير" بأنه سيتم غلق باب تلقى أوراق الترشح فى الساعة السابعة مساء غدٍ الخميس، على أن يتم استبعاد المرشحين الذين لم يقدموا التقارير الطبية إلى اللجنة العامة قبل غلق باب الترشح على أن يتم قبول الأسماء بالكشوف المبدئية واختيار الرموز وسيتم إعلانها بعد غدٍ الجمعة داخل اللجنة بمجمع محاكم طنطا، مضيفًا أنه لن يلتفت لملف أى مرشح لم يقدم التقرير الطبى.

ومن جانب آخر يقوم المستشار علاء قنديل رئيس لجنة الفحص باللجنة العامة للانتخابات بالغربية بفحص أوراق المرشحين والاتصال بالمرشحين الذين لم يستوفوا أوراقهم خاصة التقارير الطبية أو التوقيع على إقرار الذمة المالية لاستكمال التوقيعات والأوراق قبل غلق باب الترشح حتى يتسنى للجنة استبعاد المرشحين الذين لم يستكملوا أوراقهم.


فيما قال مصدر بمدرية الصحة فى محافظة الفيوم، إن إجمالى عدد راغبى الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة، الذين تقدموا للجنة الكشف الطبى بمستشفى الفيوم العام، لتوقيع الكشف الطبى عليهم، بلغ 176 مرشحاً حتى صباح اليوم الأربعاء.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أنه ما زال الإقبال مستمرًا من قبل المرشحين على اللجنة، حيث إن هناك عددا من الرشحين قاموا بسداد رسوم الكشف الطبى، ولكنه لم يتم توقيع الكشف عليهم حتى الآن وينتظرون دورهم.

وشهدت اللجنة الفرعية للانتخابات البرلمانية فى السويس، اليوم، حالة من الهدوء، حيث استقبلت اللجنة مرشحًا واحدًا فقط، ليبلغ عدد المتقدمين خلال 11 يومًا إلى 59 مرشحًا. وقال مصدر قضائى بمحكمة السويس وعضو باللجنة العليا للانتخابات فى السويس، إن عددًا من المرشحين قدموا اليوم الشهادات الطبية رسميا بعد أن سلمتها مديرية الصحة للمرشحين اليوم عقب وصولها من وزارة الصحة.. وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أن عدد الذين قدموا شهادات طبية بلغ 45 مرشحًا، وهناك مرشحون يستكملون أوراقهم الخاصة بفتح حسابات البنوك وإحضار النتائج النهائية للكشف الطبى.

بينما تقدم مرشحان عن حزب الوفد بدائرتى طنطا والمحلة بمذكرة للمستشار علاء قنديل رئيس لجنة فحص طلبات المرشحين باللجنة العامة للانتخابات بالغربية، لسحب الصفة الحزبية وعدم الترشح عن حزب الوفد وخوض الانتخابات كمستقلين، حيث تقدم النائبان السابقان مصطفى النويهى، ونبيل توفيق، بطلب لسحب الترشح عن حزب الوفد وخوض الانتخابات كمستقلين.

وقال المستشار فواز إبراهيم رئيس اللجنة العامة لانتخابات مجلس النواب بالأقصر، إن مرشحين فقط تقدما بأوراق ترشحهما للانتخابات فى اليوم قبل الأخير من أيام فتح باب الترشح التى امتدت لمدة أسبوعين. وأضاف رئيس اللجنة بأن إجمالى عدد المرشحين بالمحافظة قد وصل حتى اليوم إلى 69 مرشحا فى انتظار انتهاء عمل آخر يوم من أيام تلقى الطلبات غدا، الخميس، والذى يمتد حتى السابعة مساءً بعدها يبدأ العمل فى مراجعة أوراق كافة المرشحين والاستقرار النهائى على الرموز والأرقام واستبعاد من يثبت عدم لياقتهم الصحية.

وأكد المستشار عبدالمنعم عبدالستار، رئيس محكمة سوهاج الابتدائية ورئيس لجنة الانتخابات بسوهاج، أن عدد المرشحين لمجلس النواب، حتى الآن، وصل إلى 210 مرشحين، على مستوى المحافظة، وسجل مركز طهطا أعلى عدد من المرشحين بلغ 33 مرشحا، وبندر سوهاج ومركز جهينة أقل عددًا من المرشحين وبلغ عددهم 10 فقط حتى الآن.
وأضاف رئيس لجنة الانتخابات بسوهاج، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن غدا الخميس هو آخر يوم فى الترشيح وإغلاق الباب وسينتهى فى السابعة مساء، وفقا لضوابط وقواعد اللجنة العليا للانتخابات، وسيتم بعدها مباشرة إعلان الكشوف النهائية للمقبولين والمستبعدين من المرشحين، وبعد غد الجمعة توزيع الرموز طبقا للقواعد.

وأكد الدكتور محمد سيد موسى، وكيل مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، أنه تم توقيع الكشف الطبى على 75 راغباً فى الترشح لانتخابات مجلس النواب 2015 بمستشفى الغردقة العام، من مدن المحافظة المختلفة، بدوائرها الثلاثة.

وأضاف "موسى"، فى تصريحات صحفية، أنه تم تسليم عدد كبير منهم نتائج العينات لتقديمها للجنة تلقى الطلبات بمحكمة البحر الأحمر، والتى تعتبر من ضمن الأوراق المطلوبة للتقديم.

من جانبة قال المستشار عبد الباسط قاسم، رئيس محكمة البحر الأحمر الابتدائية، إن عدد الذين تقدموا بأوراقهم فى انتخابات البرلمانية بمحكمة البحر الأحمر 53 مرشحاً حتى أمس الثلاثاء.
فيما وصل عدد المرشحين لمجلس النواب بمحافظة الفيوم حتى ظهر اليوم، الأربعاء، إلى 106 مرشحين، تقدموا بأوراقهم إلى اللجنة العليا للانتخابات بمحكمة الفيوم الابتدائية.. ومن بين المتقدمين 28 مرشحا عن دائرة بندر الفيوم، و12 مرشحا عن دائرة مركز الفيوم، و23 عن دائرة مركز سنورس، و16 عن دائرة مركز إطسا، و10 عن دائرة مركز طامية، و10 عن دائرة مركز أبشواى، و7 من دائرة مركز يوسف الصديق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة