خالد صلاح

مسابقة "ألفريد فريد" تكتشف أفضل الصور المعبرة عن السلام فى العالم

الأربعاء، 18 فبراير 2015 05:13 م
مسابقة "ألفريد فريد" تكتشف أفضل الصور المعبرة عن السلام فى العالم تصوير فوتوغرافى
كتبت سارة عبد المحسن
إضافة تعليق
إلى عشاق التصوير الفوتوغرافى فى جميع أنحاء العالم، ما هى الصورة المناسبة لوصف السلام؟ إن مسابقة ألفريد فريد الدولية للتصوير الفوتوغرافى هى مسابقة دولية تهدف إلى اختيار وتكريم أفضل صورة عالمية يكون موضوعها السلام، فهى مفتوحة لجميع عشاق الكاميرا
فى أى مكان فى العالم طالما عبرت صورهم عن الجهد البشرى المبذول من أجل السلام فى العالم.

الموعد الأخير للمشاركة فى هذه المسابقة هو يوم 14 مايو، ستقوم المسابقة بتسليم وسام ألفريد فريد لخمسة فائزين، أما الفائز الأول فسينال مبلغا من المال قدره 5000 يورو إضافة إلى عرض عمله فى البرلمان النمساوى لمدة سنة وإدراجه فى المجموعة الفنية الدائمة للبرلمان النمساوى.

تُنظم هذه المسابقة سنويا بمناسبة اليوم العالمى للسلام، الذى يحتفل به يوم 21 سبتمبر ، ويشارك فى تقديم الجائزة كل من اليونسكو وجمعية التصوير الفوتوغرافى، التى تعد من أقدم جمعيات التصوير الفوتوغرافى فى البلدان الناطقة باللغة الألمانية، ودار نشر لامر هوبر، والبرلمان النمساوى، ورابطة المحررين البرلمانيين النمساوية والمعهد الدولى للصحافة.

وسُميت هذه المسابقة على شرف ألفريد هيرمان فريد (1864-1921) الذى كان داعية سلام ومؤلفا نمساويا حاز على جائزة نوبل للسلام فى عام 1911.

نالت التجربة الأولى لمسابقة ألفريد فريد الدولية للتصوير الفوتوغرافى، عام 2014، استحسانا كبيرا من قبل الهيئات العالمية للتصوير الفوتوغرافى، كما عُرضت صور الفائزين بالمسابقة فى مقر اليونسكو فى باريس، وفضلا عن ذلك تم عرض هذه الصور إضافة إلى 320 صورة بارزة أخرى، تم انتقاؤها من المجموعة التى قدمها المشاركون فى المسابقة، على الحائط الرقمى المتواجد فى هاوبت بانهوف فين، إحدى محطات قطار مدينة فيينا.


بالصور.. سامسونج تطلق "إنفوجراف" يوضح رحلة تطور كاميرا هواتفها


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة