حركات إسلامية تواجه "داعش".. سلسلة للرد على الشبهات وإصدار مواقع إلكترونية وكتب لكشف حقيقة التنظيم.. الدعوة السلفية: ندوات بالتعاون مع الأزهر.. وإصلاح الجماعة الإسلامية: موقع إلكترونى للرد على شبهاتهم

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 03:14 ص
حركات إسلامية تواجه "داعش".. سلسلة للرد على الشبهات وإصدار مواقع إلكترونية وكتب لكشف حقيقة التنظيم.. الدعوة السلفية: ندوات بالتعاون مع الأزهر.. وإصلاح الجماعة الإسلامية: موقع إلكترونى للرد على شبهاتهم الشيخ عادل نصر المتحدث الرسمى للدعوة السلفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت حركات وجبهات إسلامية، أنها تجهز لفعاليات وحملات لمواجهة داعش وأفكارها، من خلال عدة وسائل أبرزها سلسلة الرد على شبهات هذا التنظيم، وإنشاء مواقع إلكترونية للرد عليهم، وإصدار كتب تتضمن حقيقة التنظيمات التكفيرية، وإعادة المراجعات التى قامت بها بعض الجماعات الإسلاميىة فى السابق، وتنظيم ندوات ومؤتمرات بالتعاون مع الأزهر.

وكشف الشيخ عادل نصر،المتحدث الرسمى للدعوة السلفية، عن تنظيم الدعوة ندوات موسعة فى عدد من محافظات الجمهورية خلال الأيام المقبلة، بالتعاون مع مؤسسة الأزهر الشريف، مؤكدا ضرورة أن يكون جميع أبناء الشعب المصرى على قلب رجل واحد لمواجهة إرهاب داعش.

وأضاف نصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الدعوة السلفية تواجه إرهاب داعش من خلال نشر سلسلة للرد على شبهات هذا التنظيم عبر قيادات الدعوة، بجانب إصدار كتب تبين كذب وتدليس منهج هذا التنظيم الإرهابى.

وأشار المتحدث الرسمى للدعوة السلفية، إلى أن إرهاب داعش مدعوم عالميا، والدعوة السلفية أول من تحدثت عن خطر داعش الإرهابى، وطالبنا بمواحهة هذا الفكر، لافتا إلى أن الدعوة السلفية قامت بعمل لقاءات خلال الفترة المقبلة مع الأزهر لمواجهة الفكر التكفيرى.

فى السياق ذاته قال عبد الرحمن صقر، المتحدث الرسمى لجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، أن التصدى لفكر داعش لابد أن يكون عن طريق الازهر والأوقاف ومساندة الحركات الاسلامية للمؤسسات الدينية، والحجْر على أفكار المروّجين ومنع انتشارها.

وأكد صقر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، ضرورة التصدّى للأفكار المشبوهة والمغلوطة والإسرائيليات، وتطهير الفكر الدينى الإسلامى منها، والتوعية وتعزيز نهج التعليم الدينى الصحيح الموثوق، وحثّ وترغيب المغرر بهم إلى العودة إلى كنف الإسلام الصحيح.

وكشف عبد الرحمن صقر، أن الجبهة تقوم بعمل موقع إلكترونى يتضمن الرد على شبهات فكر داعش، وتقوم حاليا بإعادة نشر المراجعات والمبادرات التى تمت فى عام 97 لأنها تحتوى على توضيح كبير لبعض هذه الافكار.

وطالب المتحدث باسم جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، المؤسسات الدينية بالتنسيق مع الحركات الإسلامية فى المؤتمرات والندوات وتوحيد سلسلة لدحر هذا الفكر، وفتح طرق للتواصل بين الحركة الاسلامية المعتدلة لكى تستطيع مساندة الدولة والمؤسسات الدينيه فى محاربة هذا الفكر التكفيرى، لافتا إلى أن الجبهة تعمل على صياغة بعض الشبهات التى تنشر الآن.

وفى نفس الصدد قال أحمد صبح، القيادى بالتحالف الإسلامى، أن التحالف يجهز لفعاليات تتضمن دعوات فردية من مشايخ التحالف فى كل محافظة، لتوعية المواطنين بأهمية مواجهة الإرهاب بجانب إصدار كتب التى ترد على شبهات داعش.

وأكد "صبح"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه على الأزهر أن يصدر فتوى لتكفير داعش، لأن هذا التنظيم يستحل دماء الجميع، وينشر العنف والفوضى، وهو ما يتطلب ضرورة التعاون بين المؤسسات الدينية بالدولة لتنقية التراث الدينى الذى تعتمد عليه تلك الجماعات.


موضوعات متعلقة:


ارتباك داخل صفوف "داعش" ليبيا بعد القصف الجوى المصرى.. حسابتها على مواقع التواصل متضاربة.. تارة تعترف بفداحة الضربات.. وأخرى تنكر إصابة معاقلهم.. وتُهدد وتتوعد باستهداف المصريين فى حسابات أخرى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة