ارتباك داخل صفوف "داعش" ليبيا بعد القصف الجوى المصرى.. حسابتها على مواقع التواصل متضاربة.. تارة تعترف بفداحة الضربات.. وأخرى تنكر إصابة معاقلهم.. وتُهدد وتتوعد باستهداف المصريين فى حسابات أخرى

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 02:09 ص
ارتباك داخل صفوف "داعش" ليبيا بعد القصف الجوى المصرى.. حسابتها على مواقع التواصل متضاربة.. تارة تعترف بفداحة الضربات.. وأخرى تنكر إصابة معاقلهم.. وتُهدد وتتوعد باستهداف المصريين فى حسابات أخرى إحدى الطائرات المشاركة فى قصف داعش
كتب إسلام جمال - حازم مقلد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت حسابات مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بعناصر لمقاتلى تنظيم "داعش" الإرهابى، حالة من التخبط، عقب قيام القوات الجوية المصرية بدك معاقل التنظيم فى ليبيا، منذ صباح أمس الاثنين، وذلك رداً على قيام التنظيم بقتل 21 مصريًا من العاملين فى ليبيا بطريقة وحشية لا تمت للإنسانية بصلة، ولا يقبلها أى دين سماوى.

فيما اعترفت حسابات محسوبة على التنظيم الإرهابى، بفداحة الضربة التى تلقتها من القوات المصرية، واعترافها بخسائرها فى الأرواح والمبانى، وحاولت حسابات أخرى إنكار الهزيمة، وترويج إدعات بعدم تلقى أى ضربات، أو التقليل من حجم العمليات على معاقلها.

بينما ذهبت فئة أخرى من الحسابات التابعة لتنظيم الدولة، إلى التهديد والوعيد، بمزيد من العنف والاستهداف للمصريين فى ليبيا، وشن حرب عصابات ضد الجيش المصرى والليبى معاً، الأمر الذى يظهر مدى الارتباك الذى طال صفوف التنظيم من هول الصدمة التى تلقاها فى لحظة مفاجئة نتيجة الضربات الجوية المتتالية من سلاح الجو المصرى.

وفى الوقت نفسه حاولت بعض الحسابات على المواقع الاجتماعية التابعة لـ"داعش"، المتاجرة كذباً بأن الضربات التى تلقاها التنظيم فى معاقله قتلت وأصابت مدنيين فى محاولة منها لكسب التعاطف والتنديد بالقصف الجوى المصرى، بالإضافة إلى التقليل من قدرة ودقة العمليات التى شنها طيران الجيش المصرى.

فيما طالب أحد القيادات بالتنظيم الإرهابى فى العراق، بأن تكون لدى عناصر "داعش" فى ليبيا صواريخ بعيدة المدى حتى يقصفوا العمق المصرى، على حد قوله، وذلك رداً على شدة القصف والخسائر التى لاحقت التنظيم منذ أول الضربات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة