خالد صلاح

تقرير طبى: ماذا يمكن أن يحدث عند تجرع أقراص الدواء دون ماء؟

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 02:10 ص
تقرير طبى: ماذا يمكن أن يحدث عند تجرع أقراص الدواء دون ماء؟ تجرع أقراص دواء - صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق
على الرغم من أنه يمكنك أن تشرب أقراص الدواء دون ماء، لكن هذا قد يعرضك لمخاطر لا حصر لها، فيجب التخلص من هذه العادة السيئة، لأنك فى الواقع لا تقدر حجم المخاطر التى يمكن أن تصيبك جراء هذه العادة.

وكشف تقرير صدر مؤخراً عبر الموقع الأمريكى “Health”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، أن هناك الكثير من الناس يمضغون الأقراص فى أفواههم أو ببساطة يبتلعونها باستخدام اللعاب فقط لأنهم لا يفضلون تناول كوب من الماء.

ويشدد الأطباء على ضرورة تناول أى دواء وخاصة الأقراص مع الكثير من الماء، ومعظمهم يؤكدون ذلك عند كتابة الوصفة الطبية "الروشتة".

وأوضح الأطباء أن تناول الدواء دون ماء من الممكن أن يسبب الشعور بألم فى الصدر، وهذا الألم قد لا يسمح بتناول أى شىء آخر سواء طعام أو شراب.

• ابتلاع الأقراص الجافة قد تؤدى إلى الموت..
وأكد الأطباء أن ابتلاع الأقراص الجافة قد يسبب تلف الأنسجة وتدهور المرىء، كما أن هناك بعض الأدوية تسبب تآكل المرئ وتسبب القروح والأخيرة يمكن أن تكون قاتلة.

وأضاف التقرير أن معظم الأدوية المستخدمة اليوم يمكن أن تسبب التهاباً فى المرىء، وحتى الأدوية العادية مثل أقراص فيتامين C، لذلك من المهم جدا شرب الكثير من الماء مع كل قرص لتجنب هذه المشاكل.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى Health@youm7.com


موضوعات متعلقة


قناة إسبانية: الماء دواء لحل جميع المشاكل الصحية التى يعانى منها الإنسان.. يحافظ على سلامة القلب ونضارة البشرة والوزن المثالى.. ويقى من السموم وقرحة المعدة والصداع وحصوات الكلى
إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

راضى الصياد

شكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة