فريق "بسكرو النوبى" يشارك فى المنتدى الاجتماعى بتونس

الأحد، 15 فبراير 2015 03:18 ص
فريق "بسكرو النوبى" يشارك فى المنتدى الاجتماعى بتونس فريق بسكرو النوبى
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحماسهم ونجاحهم استطاعوا أن يلفتوا أنظار الجميع إليهم، وتم ترشيحهم للمشاركة فى المنتدى الاجتماعى المقام بدولة تونس فى الفترة من 24 إلى 28 مارس، هم شباب فريق بسكرو النوبى الذى يسعى دائما لإحياء التراث النوبى وحضارته وتاريخه.

قال "مزاحم رمضان" أحد مؤسسى فريق بسكرو النوبى: جاء الترشيح للمشاركة فى المنتدى الاجتماعى بدولة تونس، نتيجة لنجاح أعمالنا الخيرية والثقافية والندوات التى قمنا بها لإحياء تاريخ وحضارة وتراث النوبة، وتعتبر تلك المشاركة هى الثانية للفريق بعد المشاركة فى المنتدى الاجتماعى للشباب المصرى الذى أقيم بمحافظة الإسماعيلية فى شهر ديسمبر ٢٠١٣.

وأضاف أن فكرة المنتدى هى تعريف المبادرات ببعض واكتساب مهارات وخبرات جديدة فكل مبادرة أو حركة شبابية سواء خيرية أو ثقافية أو غيره، تعرض أعمالها وأفكارها ويصبح نقاشا مفتوحا عن كل ما يخص المجتمع ومحاولة للنهوض بمستقبل أفضل من خلال هذه الجمعيات وهؤلاء الشباب، وبدورنا فى التوعية بالنوبة سنتحدث معهم عن القضية النوبية "قضية التهجير"، والتعريف بالحضارة والتاريخ النوبى وتراثه الأصيل.

وأنهى كلامه: فكرة المنتدى رائعة ويستفيد منها الجميع وتعتبر حلقة وصل بين المبادرات والحملات ببعضها، وسنستمر فى المنتدى لمدة ثلاثة أو 4 أيام، وأتمنى أن نقدم شيئا مفيدا به وأن نعرف الناس جميعا بأهل النوبة وشعبها الجميل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة