جدل بين الأحزاب السياسية بعد مد فترة الترشح لمجلس النواب.. النور: يراعى مبدأ تكافؤ الفرص.. والإصلاح والنهضة: سيتيح للأحزاب فرصة لتشكيل قائمة وطنية موحدة.. والجبهة المصرية: يُطالب بكشف ملابسات المد

الأحد، 15 فبراير 2015 11:45 م
جدل بين الأحزاب السياسية بعد مد فترة الترشح لمجلس النواب.. النور: يراعى مبدأ تكافؤ الفرص.. والإصلاح والنهضة: سيتيح للأحزاب فرصة لتشكيل قائمة وطنية موحدة.. والجبهة المصرية: يُطالب بكشف ملابسات المد مؤتمر اللجنة العليا للانتخابات
كتب إسلام سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد قرار اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية بمد فترة الترشح ليومين، جدلاً بين الأحزاب السياسية ، بين مؤيد للقرار ومؤكدًا أنه سيعطى فرصة كبيرة للأحزاب لتشكيل قائمة موحدة، بينما قال آخرون أنه جاء انحيازًا لبعض القوائم الانتخابية - على حد تعبيرهم.

وقال المهندس علاء مصطفى المتحدث الرسمى لحزب الإصلاح والنهضة، إن قرار اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية بمد فترة الترشح ليومين، سيعطى فرصة للتحالفات الانتخابية للانتهاء من أسماء مرشحيها وقوائمها الانتخابية.

وأضاف المهندس علاء مصطفى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك متغيرات على الساحة السياسية أخرت تشكيل القوائم الانتخابية، لافتًا إلى أن قرار اللجنة العليا للانتخابات سيعطى فرصة لتشكيل تحالف وطنى يضم جميع الأحزاب المدنية.

وأكد المتحدث الرسمى لحزب الإصلاح والنهضة، أن مرشحى الحزب على المقاعد الفردية قد تقدموا جميعًا بأوراق ترشحهم للانتخابات البرلمانية فى محافظات القاهرة والبحيرة والإسكندرية وشمال سيناء، لافتًا إلى أن ما تبقى فقط هو القائمة الانتخابية.

فيما قال الدكتور محمود حجازى عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن قرار اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية بمد فترة الترشح ليومين إضافيين، هو قرار قانونى ونحن نحترم القانون والدستور ونحترم قرار اللجنة العليا للانتخابات.

وأضاف الدكتور محمود حجازى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قائمة حزب النور قيّد المراجعة من قبل اللجنة القانونية للحزب، وأن اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية تراعى تكافؤ الفرص، وليس معنى أن حزب النور انتهى من قائمته أن جميع الأحزاب انتهت من قوائمها، لافتًا إلى أن اللجنة العليا تريد إعطاء فرصة للجميع للانتهاء من أسماء المرشحين.

وأثنى المستشار أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال، على قرار مد اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية برئاسة المستشار أيمن عباس فترة الترشح لانتخابات مجلس النواب لمدة يومين إضافيين، مؤكدًا أن مطالب عدة ظهرت خلال الأيام الماضية بمدة فترة الترشح حتى يتمكن الجميع من تقديم أوراقه.

وأضاف المستشار أحمد الفضالى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أحزاب تيار الاستقلال طالبت من قبل فى بيان لها مد فترة الترشح حتى يتم الانتهاء من تشكيل جميع القوائم، لافتًا إلى أن لجنة الانتخابات راعت الظرف السياسية فى ظل وجود تخبط لدى بعض التحالفات فى تشكيل قوائمها.

فيما طالب ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل وعضو المجلس الرئاسى للجبهة المصرية، بكشف ملابسات مد فترة التقديم، لافتًا إلى أن المد جاء مجاملة لقائمة "فى حب مصر"، وأنه يخل بفرص المرشحين اللذين جهزوا أوراقهم.

وقال الشهابى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، الجبهة المصرية لم تقدم طلبًا لمد الفترة، وكذا أحزاب أخرى، مؤكدًا أن المد فى صالح قائمة "فى حب مصر"، مشيرًا إلى أن الجبهة انتهت من إعداد أوراق المرشحين.

كانت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، برئاسة المستشار أيمن عباس، قد قررت مد فترة الترشح لانتخابات مجلس النواب لمدة يومين إضافيين، لتنتهى فى 19 فبراير بدلاً من يوم 17 الجارى، وذلك حتى يتثنى لجميع المرشحين استيفاء أوراقهم.


موضوعات متعلقة:


العليا للانتخابات تقرر مد فترة الترشح يومين إضافيين لتنتهى فى 19 فبراير الجارى.. وتؤكد القرار جاء لإعطاء الفرصة للمرشحين لاستكمال أوراقهم.. وتخصص 27 دائرة بالجنايات والجنح لنظر جرائم الانتخابات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة