أكرم القصاص

اللب السورى الرخيص المظلوم.. كنز صحى لا يفنى.. يقى من أمراض القلب والسرطان ويقوى العظام ويحارب التهابات المفاصل والصداع النصفى.. ويمنحك الصفاء والهدوء النفسى.. ويحمى البشرة ويخليك شباب على طول

الأحد، 15 فبراير 2015 03:39 م
اللب السورى الرخيص المظلوم.. كنز صحى لا يفنى.. يقى من أمراض القلب والسرطان ويقوى العظام ويحارب التهابات المفاصل والصداع النصفى.. ويمنحك الصفاء والهدوء النفسى.. ويحمى البشرة ويخليك شباب على طول لب سورى – أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اللب السورى أو بذور عباد الشمس "sunflower seed" من أكثر الأطعمة الصحية ذات القيمة الغذائية العالية على مستوى العالم، وما قد لا يعرفه الكثيرون أن بذور عباد الشمس هى نفسها اللب السورى، أحد أشهر وأرخص أنواع المسليات، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز الفوائد الصحية للب السورى، وذلك حسبما نشر مؤخرًا بموقع "رعاية الصحة" الأمريكى، وهى تشمل:

1.يساهم اللب السورى فى الحد من تلف الخلايا، ويحد من فرص الإصابة بمرض السرطان؛ نظراً لاحتوائه على مستويات عالية من عنصر السيلينيوم، والذى أثبتت الأبحاث الطبية المتواترة فاعليته فى محاربة الوحش الخبيث.

2.يحتوى على العديد من المعادن التى تساهم فى تعزيز صحة العظام، مثل الكالسيوم والمغنسيوم والنحاس، وهى جميعاً تساهم فى تقوية العظام، وكما يحتوى اللب السورى على فيتامين "هـ" والمعروف بدوره فى الحد من الآلام الناجمة عن التهابات المفاصل.

3.تناول اللب السورى يساهم فى تعزيز الشعور بالهدوء والصفاء النفسى، ويحد من القلق والضغوط النفسية، ويحد أيضًا من الإصابة بالصداع النصفى؛ نظرًا لاحتوائه على عنصر المغنسيوم والمعروف بدوره فى تهدئة الأعصاب والحد من الآلام النفسية.

4.يساهم فى تعزيز صحة البشرة والجلد بصفة عامة، نظرًا لاحتواء اللب السورى على تركيزات رائعة من فيتامين "هـ"، والذى يساهم فى الوقاية من الإصابة بأضرار الأشعة فوق البنفسجية وكما يحافظ على تمتع البشرة بالشباب والحيوية لأطول فترة ممكنة.

5.يساهم اللب السورى بشكل ملحوظ فى الحد من الالتهابات بالجسم مثل آلام المفاصل وقرحة المعدة والربو "حساسية الدصر" والقرح الجلدية، ويرجع ذلك إلى احتوائه على مستويات عالية من المركبات المضادة للأكسدة.

وأضاف التقرير أن تناول ربع كوب فقط من اللب السورى يوميًا يساهم فى الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، نظرًا لفاعلية بذور عباد الشمس فى الحد من مستويات الكولسترول الضار، والذى يترسب على الجدران الداخلية للشرايين وهو ما يحد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية.

ولتوضيح القيمة الغذائية العالية التى يحتوى عليها ربع كوب من بذور عباد الشمس، وهى تعادل تقريبًا 35 جرامًا، فقد كشف تقرير نشر مؤخرًا بالموقع الطبى الهندى "healthizen" أن هذه الكمية من اللب السورى تمد الإنسان بحوالى 82% من الاحتياجات اليومية والكمية الموصى بها من فيتاين "هـ"، و70% من عنصر النحاس، و43% من فيتامين ب1 ، و34% تقريبًا من المنجنيز والسيلينيوم والفوسفور، و28% من المغنسيوم وفيتامين ب6، و20% من حمض الفوليك ، و18% من فيتامين ب3.

يستقبل "اليوم السابع" أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على الإيميل التالى health@youm7.com.



موضوعات متعلقة

اللب مش بس للتسالى.. "السورى" يحمى القلب ويقضى على الأنيميا ويقاوم الشيخوخة ويحافظ على الجلد والأسنان.. و"الأبيض" مقوى جنسى ومضاد للاكتئاب ومجدد للخلايا.. ولب البطيخ يقوى المناعة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا جورج

اول مره اعرف تلك المعلومات القيمه عن اللب السورى شكرا استاذ اسلام على المعلومات القيمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة