الاكتئاب والقلق واضطرابات الصحة العقلية تقصر العمر 10 سنوات

السبت، 14 فبراير 2015 10:04 ص
الاكتئاب والقلق واضطرابات الصحة العقلية تقصر العمر 10 سنوات صورة أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دراسة جديدة من جامعة إيمورى فى الولايات المتحدة الأمريكية كشفت أن خطر الوفاة فى الأفراد الذين يعانون من اضطرابات الصحة العقلية أعلى بمقدار الضعف مقارنة بعامة الناس.

معدلات الوفاة تصل إلى الضعف..
وفقا لموقع ميديكال نيوز توداى فإن دراسات سابقة قد كشفت أن معدلات الوفاة فى مرضى الأمراض العقلية كالاكتئاب والقلق، ومشاكل الصحة العقلية الأخرى أعلى مقارنة بغير المصابين لكنها المرة الأولى التى يتم اكتشاف فيها أن خطر الوفاة يصل إلى 2.22 مرة أى ما يزيد عن الضعف.

8 مليون حالة وفاة حول العالم من الصحة العقلية..
قاد الدراسة الأمريكية بروفيسورة إليزابيث ريزنجر ووكر وشملت تحليل 2481 من الدراسات التى ربطت بين اضطرابات الصحة العقلية بما فيها الاكتئاب والقلق والفصام والاضطراب ثنائى القطب والوفاة، وذلك فى 29 بلد من قارات العالم الست، وكشفت أن هناك حوالى 8 ملايين حالة وفاة سنويا حول العالم بسبب الأمراض العقلية، وخلال الدراسة وجد الباحثون أن اضطرابات الصحة العقلية يمكن أن تقلل العمر نظرياً 10 سنوات تقريباً.

تم تحليل الدراسات التى باللغة الإنجليزية..
يقول الباحثون إن أغلب أسباب الوفاة بين هؤلاء المرضى طبيعية لكنها حدثت بنسبة أكبر، ويؤكدون على ضرورة توفير الرعاية الصحية لهذه الفئة من الناس، ويقولون أن العدد قد يكون أكبر من هذا لأنهم فقط حللوا الدراسات التى تمت باللغة الإنجليزية.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى health@youm7.com



الموضوعات المتعلقة:
دراسة أمريكية: 5أنواع من الاكتئاب يمكن تشخيصها باختبارات الدم والبول


تعرف على نصائح الاستمتاع بالعام الجديد.. أطباء نفسيون يقدمون روشتة للتغلب على "الكآبة".. ويؤكدون: السعادة والحزن "نسبة وتناسب" تحددهما التربية والوراثة ويتحكم فيهما هرمون "السيروتونين"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة