شقق سكنية خشبية بدون مسامير فى بلجيكا !

الأربعاء، 11 فبراير 2015 03:04 م
شقق سكنية خشبية بدون مسامير فى بلجيكا ! بلجيكا
فبراير(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا شك أن إقامة بناء خشبى يضم 16 شقة سكنية و50 وحدة من أماكن الإقامة الأخرى هو مهمة شاقة، ولكن مع عدم استخدام مسمار واحد فلربما يكون الأمر مستحيلا، ولكنه قد لا يكون كذلك إذا ما كنت تعرف التكنيك اليابانى التقليدى المعروف باسم "سوتكى".

هذا ما قام به الشقيقان "مارسيل وفرانسوا مارليه" فى بلجيكا، اللذان اتبعا التكنيك اليابانى بمساعدة فريق مكون من 50 مهندسا يابانيا توجهوا إلى بلدة "فروين" بمنطقة "تورناى" فى بلجيكا للإشراف على عمل الأخوين.

وأوضح فرانسوا أن تكنيك "سوتكى" يعتمد على دمج العوارض الخشبية سابقة التقطيع والتجهيز كل مع الآخر بدون استخدام المسامير العادية أو حتى المسامير اللولبية الحلزونية، بينما تعمل وصلات الصلب على تجميع كل هذا معا، ثم يتم إدخالها تماما فى الأعمدة والدعامات "الكمرات" التى هى أيضا سابقة التجهيز مما يساهم فى تقليل وقت البناء.

ويضيف فرانسوا أنه يمكن بهذه الطريقة الانتهاء من بناء مبنى مكون من طابقين على سبيل المثال فى ثلاثة أيام فقط، مشيرا إلى أن المبنى الذى بناه هو وأخوه يبلغ ارتفاعه ثلاثة طوابق، ويغطى مساحة ثمانية آلاف متر مربع باستخدام هذه التقنية اليابانية.

ويعتزم الإخوان مارليه تأجير هذه التجهيزات السكنية بسعر "معتدل"، بينما يتم فرض قواعد صارمة على السكان للحد من استخدام الطاقة والموارد الأخرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة