حزب العمال البريطانى يقدم اقتراحات خاصة بإجازة الأبوة

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 02:32 م
حزب العمال البريطانى يقدم اقتراحات خاصة بإجازة الأبوة أرشيفية ـ حزب العمال البريطانى
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم حزب العمال البريطانى المعارض، اقتراحات خاصة بإجازة الأبوة، فى ظل التقارب بينه وبين حزب المحافظين الحاكم فى استطلاعات الرأى قبل الانتخابات الوطنية، المقررة فى السابع من مايو.

وقال حزب العمال اليوم، إنه سيمدد فترة إجازة الأبوة مدفوعة الأجر إلى الضعف، لتصبح شهرا إذا فاز بالانتخابات، وهو ما أثار انتقاد بعض قادة الأعمال.

فيما قال حزب العمال أيضا، إنه سيزيد أجر الأبوة بمقدار أكثر من 100 جنيه استرلينى (153 دولارا) أسبوعيا ليصبح 260 جنيها إسترلينيا على الأقل أى ما يعادل الحد الأدنى للأجور، وأضاف أن نحو 55% فقط من الآباء البريطانيين يستفيدون من البدل الحالى وهو إجازة مدفوعة الأجر لمدة أسبوعين.

وقال إد ميليباند زعيم حزب العمال فى بيان "يريد المزيد من الأباء القيام بدور عملى فى رعاية الطفل، خاصة فى هذه الأسابيع الأولى المهمة للغاية فى حياة المولود، لكنهم يصابون بالإحباط بسبب القوانين والاستحقاقات التى عفا عليها الزمن."

لكن جون لونجورث المدير العام لغرفة التجارة البريطانية وصف الاقتراح بأنه "ضريبة على الأعمال"، ليضم صوته إلى أصوات أخرى فى هذا المجال تنتقد الحزب وتتهمه بأنه يحمل أجندة مناهضة للأعمال.

ونقلت صحيفة ديلى تليجراف عن لونجورث قوله "رغم نبل أهداف مثل هذه الاقتراحات، فإنها تتسبب فى خسائر حقيقية للغاية للأعمال مما يمكن أن يؤدى بدوره إلى خفض الانتاجية والنمو وتقليل فرص العمل."











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة