الداخلية المغربية:ضبط أكثر من 100 شبكة للإتجار بالبشر عام 2014 بالبلاد

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 01:21 م
الداخلية المغربية:ضبط أكثر من 100 شبكة للإتجار بالبشر عام 2014 بالبلاد الشرطة المغربية
الرباط أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكد "الشرقي الضريس" الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية المغربي أن السلطات المغربية ضبطت خلال العام الماضي أكثر من 100 شبكة للإتجار بالبشر ونقلهم إلى أوروبا ، وذلك في إطار مكافحة الهجرة غير شرعية.
وقال الضريس - حسبما ذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم (الثلاثاء) - إن مغربيين تورطوا في هذه الشبكات إلى جانب أشخاص من جنوب صحراء أفريقيا الذين نظموا عمليات الإتجار إلى أسبانيا.
جاء ذلك فى تصريحات للمسؤول المغربى - على هامش مؤتمر صحفي حول تفاصيل نتائج عملية تسوية الأوضاع الوظيفية التي أجريت العام الماضي من قبل المملكة - ، وقال "إنه وفقا للأرقام شبه النهائية، فإن هذه الحملة الجديدة نجحت في تسوية أوضاع نحو 18 الف مهاجر من اصل 332ر27 طلبا معظمهم من جنوب صحراء أفريقيا على الرغم من وجود 116 جنسية مختلفة.
وكان المغرب قد شهدت تدفق عدد من المهاجرين غير الشرعيين خاصة من جنوب صحراء أفريقيا الذين يتحينون الفرصة لمعانقة الحلم الاوروبي ، لكن تشديد الإجراءات الأمنية والأزمة المالية الأوربية جعلت عددا من المهاجرين من أفريقيا جنوب الصحراء يفضلون الاستقرار في المغرب ، بالإضافة إلى طالبي اللجوء السياسي وخاصة السوريين الفارين من جحيم الحرب الأهلية الدائرة ببلدهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة