مخرج الفيلم الإيرانى "محمد" يؤجل عرضه لعدم الانتهاء من اللمسات الأخيرة

الأحد، 01 فبراير 2015 05:05 م
مخرج الفيلم الإيرانى "محمد" يؤجل عرضه لعدم الانتهاء من اللمسات الأخيرة المخرج الإيرانى مجيد مجيدى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المخرج الإيرانى مجيد مجيدى تأجيل عرض فيلمه محمد صلى الله عليه وسلم المثير للجدل، الذى كان من المقرر عرضه فى المراسم الافتتاحية لمهرجان فجر السينمائى فى إيران، الذى بدأ أعماله اليوم فى العاصمة طهران.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية عن مخرج الفيلم الإيرانى محمد قوله: "يتم الآن إعداد الصوت للفيلم، وكان من المفترض أن يتم الانتهاء منه قبل بداية المهرجان، وبعد العرض الأول للفيلم فى إيران، تم التخطيط لإعداد نسخة دولية للفيلم من أجل عرضها فى الخارج.

وكان مخرج فيلم "محمد" الإيرانى مجيد مجيدى دعا شيوخ الأزهر لمشاهدة الفيلم، والتحاور بشأن المخاوف التى انتابت الأزهر من مسألة التجسيد، وقال إنه قام بأبحاث دقيقة على مدار عامين، وتحاور مع علماء السنة والشيعة وأن الفليم يتناول جزءا من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، لا خلاف عليه بين مراجع والفرق المختلفة للشيعة والسنة، وهذا الفيلم تم إنتاجه وفقًا لرؤية فلسفية تسهم فى تحقيق الوحدة بين العالم الإسلامى.

وحذر الأزهر إيران من تصوير فيلم يجسد النبى محمد صلى الله عليه وسلم، معلنا رفضه واعتراضه على تجسيد الأنبياء والرسل فى الأعمال الدرامية والفنية، وذلك لمكانتهم التى لا ينبغى أن تُمسَّ بأى صورة فى الوجدان الدينى، ويعتبر الأزهر الشريف أن تجسيد شخصياتهم فى هذه الأعمال يعد انتقاصًا من هذه المكانة الروحية التى يجب الحفاظ عليها.



موضوعات متعلقة:


مخرج فيلم "محمد": أدعو شيوخ الأزهر لمشاهدته أولا وأقدر مخاوفهم











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة