خالد صلاح

رونالدو الأبرز فى حصاد الأرقام القياسية من ليلة دورى أبطال أوروبا

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 12:27 ص
رونالدو الأبرز فى حصاد الأرقام القياسية من ليلة دورى أبطال أوروبا رونالدو
كتب محمود عصام
إضافة تعليق
انتهت مباريات اليوم الأول من منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدورى أبطال أوروبا بالعديد من الأرقام القياسية، التى كان بطلها الأول دون منازع النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، بقيادته لريال مدريد لفوز تاريخى على مالمو السويدى بنتيجة 8/0.. وفى هذا الصدد نستعرض أبرز الأرقام القياسية من ليلة الأبطال:

1/ رونالدو أصبح أكثر لاعب تسجيلا للهاتريك فى تاريخ دورى أبطال أوروبا برصيد 4 مرات، خلف ميسي المتصدر برصيد 5 هاتريك، كما بات كريستيانو أول لاعب يسجل 11 هدفا فى دور المجموعات فى موسم واحد من دورى الأبطال، وبهدفه الأول أصبح الدون ثانى أكثر لاعب يسجل من ركلات ثابتة برصيد 10 أهداف خلف جونينيو صاحب الـ11 هدفا، ورباعية كريستيانو جاءت فى 20 دقيقة، هى ثانى أسرع رباعية فى تاريخ البطولة، بعد لويز أدريانو ضد باتى فى 2014 (16 دقيقة).

2/ ريال مدريد سجل فى كل مباريات ملعبه الـ27 الأخيرة فى دورى الأبطال، ليمدد رقمه القياسى.

3/ ريال مدريد لم يخسر فى آخر 20 مباراة فى مجموعات دورى الأبطال (ربح 16 تعادل 4)، رقم قياسى فى تاريخ البطولة.

4/ كريم بنزيما سجل هدفين أو أكثر فى مباراتين تنافسيتين متتاليتين لأول مرة منذ أكتوبر 2014، حيث سجل هدفين فى مباراة خيتافى الماضية فى الليجا، وأصبح الدون وبنزيما أول لاعبين فى فريق واحد يسجلان هاتريك فى مباراة واحدة فى تاريخ دورى أبطال أوروبا.

5/ أنتونى مارسيال أنهى سلسلة من 690 دقيقة دون تهديف فى كل البطولات مع مانشستر يونايتد.

6/ مانشستر سيتى فشل بالحفاظ على نظافة شباكه فى 20 من آخر 21 مباراة فى دورى الأبطال، كما باتت هذه المرة الأولى فى تاريخ مشاركات النادى التى يتصدر فيها المجموعة بالدور الأول.

7/ فولفسبورج حقق أول فوز له على فريق إنجليزى فى آخر 8 مباريات، حيث خسر الـ7 الأخيرة ضد الأندية الإنجليزية أمام فرق (مانشستر يونايتد، فولهام وإيفرتون).

8/ باريس سان جيرمان لم يخسر على أرضه فى دور المجموعات من دورى الأبطال منذ ديسمبر 2004، سلسلة من 12 مباراة (فاز 10 تعادل 2).

9/ ريال مدريد هو ثالث فريق يسجل 8 أهداف فى مباراة واحدة فى دورى أبطال أوروبا، بعد موناكو فى 2003، وليفربول فى 2007 تحت قيادة بينيتيز.

10/ تعتبر هذه المرة الرابعة فى تاريخ مانشستر يونايتد التى يخرج فيها من دور المجموعات، بعد مواسم (1995، 2006، 2012).

11/ تعتبر هذه المرة الأولى فى تاريخ مشاركات فولفسبورج بدورى الأبطال الذى يصعد فيها للدور الثانى.

12/ ألفارو أربيلوا هو اللاعب الوحيد فى تاريخ دورى الأبطال الذى ربح مباراتين بفارق 8 أهداف.





إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة