نجل أردوغان ينفى اتهامات روسية بتورطه فى تجارة مع داعش

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 02:16 م
نجل أردوغان ينفى اتهامات روسية بتورطه فى تجارة مع داعش رجب طيب اردوغان الرئيس التركى
روما (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا


نفى نجل الرئيس التركى رجب طيب اردوغان اتهامات روسية بأنه وعائلته يتربحون من تهريب النفط من أراض يسيطر عليها تنظيم داعش فى سوريا والعراق.

كانت وزارة الدفاع الروسية قالت الأسبوع الماضى إن لديها أدلة تثبت تربح أسرة اردوغان من هذه التجارة. ونفت تركيا المزاعم ونفاها أيضا بلال نجل الرئيس.

ونقل عن بلال قوله فى صحيفة كورييرى ديلا سيرا الإيطالية "نحن نبنى مكاتب فى اسطنبول ليس لنا أعمال فى (منطقة البحر) المتوسط أو سوريا أو العراق، وكان بلال اردوغان يتحدث عن مخاوفه الاستثمارية الخاصة التى باتت موضع تساؤل فى وسائل الإعلام الروسية.

وقال مستخدما اسما شائعا لتنظيم داعش "داعش عدو لبلادى . داعش عار. إنها تسيء لدينى . وهم لا يمثلون الإسلام ولا اعتبرهم مسلمين."

ولبلال أحد أبناء اردوغان الأربعة أنشطة فى الشحن والتجارة البحرية ويتحكم فى عدد من ناقلات النفط من خلال شركته الخاصة وشراكات مع كيانات أخرى.

ونفى بلال أن له أى أنشطة شحن وقال إن شركته ملتزمة بعقد لبناء "ناقلات نهرية" لعميل روسى لكنها لا تشغل السفن بنفسها.

كما نفى ان يكون شقيقه براق نقل نفطا من أراض خاضعة لسيطرة داعش وقال "إنه يملك سفينة شحن لكن لا يمكن استخدامها كناقلة نفط."

وقال بلال إن الرئيس السورى بشار الأسد يستفيد من بيع النفط الذى تنتجه داعش، وقال "إذا تتبعتم نفط داعش ستجدون الأسد."

كانت دمشق اتهمت فى السابق حكومة انقرة التى تناصبها العداء بالسماح لعناصر من داعش بتهريب بضائع من شمال سوريا، وتوترت العلاقات بين تركيا وروسيا بشدة بعدما أسقطت تركيا طائرة حربية روسية الشهر الماضى زعمت أنها اخترقت مجالها الجوى عند الحدود السورية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة