أكرم القصاص

"فيس بوك" يفجر غضب أهل الفتوى بسبب العزلة الزوجية.. "ثلث" حالات الطلاق بمصر بسبب الـ"سوشيال ميديا".. سالم عبد الجليل: لا يجوز للمرأة إضافة رجال على صفحتها.. وخالد الجندى: زوجتى من تغير لى الـ"باسوورد"

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 08:56 م
"فيس بوك" يفجر غضب أهل الفتوى بسبب العزلة الزوجية.. "ثلث" حالات الطلاق بمصر بسبب الـ"سوشيال ميديا".. سالم عبد الجليل: لا يجوز للمرأة إضافة رجال على صفحتها.. وخالد الجندى: زوجتى من تغير لى الـ"باسوورد" الشيخ خالد الجندى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سالم عبد الجليل، وكيل الأوقاف الأسبق، إنه لا يجوز للمرأة إضافة الرجال على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" نظرا للمشاكل الكثيرة الاجتماعية والدينية، التى نراها حالياً من وراء ذلك، مضيفاً: "ما بين كل 3 حالات طلاق يأتى (فيس بوك) سببا منها حسب دراسة بريطانية، وذلك يعنى أنه سبب فى ثلث حالات الطلاق".

وأضاف "عبد الجليل" اليوم، الثلاثاء، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مانشيت" مع الإعلامى جابر القرموطى، على فضائية "أون تى فى"، أن المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، أجرى دراسة طالب فيها بإصدار فتوى تحرم "الشات" على "فيس بوك" بين الشباب والبنات، لأنه سبب كبير فى الخيانة الزوجية، مشيرا إلى أن هناك بعض المشايخ لديهم صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى، يتصيدون بها بعض الأخطاء والتعليق عليها لفضيحة الناس والمشايخ الآخرين.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، أنه يتلقى 60 تليفونا يوميا من المواطنين منهم 40% من المشكلات سببها وسائل التواصل الاجتماعى، لافتا إلى أن أبنائه فى المنزل فى عزلة تامة بسبب "السوشيال ميديا".

ومن جانبه قال الشيخ خالد الجندى، إن ما قاله الدكتور سالم عبد الجليل أصاب كبد الحقيقة، لأن نسب الطلاق فى مصر الناجمة عن مواقع التواصل الاجتماعى فى مصر كبيرة جدا، لافتا إلى أن مصر تعتبر الدولة رقم 3 على مستوى العالم فى الدخول للمواقع الإباحية، وهذا يدل على أن هناك أزمة سلوكية فى مصر وأصبحنا فى جزر منعزلة.

واستطرد: "الجندى": "لما تبقى الزوجة ليها باسوورد، والزوج ليه باسوورد مختلف يبقى الـ2 معندهومش سر لبعض، وهذا نذير خطر وخطأ ومصيبة، لأن هذه الخصوصيات توجد بين الأصدقاء وليس بين الزوج والزوجة"، متسائلاً: "إزاى الزوج يبقى ليه أصدقاء من النساء والزوجة لها أصدقاء من الرجال".

وأكد الشيخ خالد الجندى، أنه يمتلك صفحة على "فيس بوك" وزوجته تعلم كلمة المرور الخاصة بهذا الحساب، مضيفاً "هى اللى حافظاه وهى اللى بتغيره كل شوية، وانا لا أقدر أقولها لا.. دا احنا رجالة أوى فى بيوتنا، وآخر كلمة فى البيت كلمتى وهى كلمة حاضر".

ووجه "الجندى" رسالة للمنتج محمد السبكى قائلاً: "اتقى الله فإنك ستعرض عليه يوم القيامة بسبب هذه الأفلام"، فيما نادى بغلق جميع "البارات" فى مصر ومنع تداول الخمور بالدولة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر نصار

حرام... فسق... رذيلة... كفر

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال السيد

من اكثر الناس احتراما و تدينا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة