بالفيديو.. أندية الدورى الأمريكى.. نجوم عالمية بدون إنجازات.. جيرارد وبيرلو وفيا ولامبارد يودعون الموسم بدون ألقاب.. وبورتلاند يتوج بالدورى بلا كبار

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 02:40 م
بالفيديو.. أندية الدورى الأمريكى.. نجوم عالمية بدون إنجازات.. جيرارد وبيرلو وفيا ولامبارد يودعون الموسم بدون ألقاب.. وبورتلاند يتوج بالدورى بلا كبار نجوم الدورى الأمريكى
كتب أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم النجوم التى اتجهت إلى بعض أندية دورى المحترفين الأمريكى أمثال بيرلو ولامبرد وكاكا، إلا أن تلك الفرق لم تحقق أى مردود على مستوى البطولات سواء فى الموسم العادى للدورى أو التصفيات ونهائى كأس الدورى للمحترفين.




فمع انتهاء الدورى بفوز بورتلاند تيمبرز بكأس المحترفين على حساب كولومبوس كرو للمرة الأولى فى تاريخه، وحصول نيويورك ريد بولز على درع المشجعين المؤهل لبطولة الكونكاكاف، خرجت الأندية التى ضمت نجوم العالم خالية الوفاض.

نيويورك سيتى


اليوم السابع -12 -2015
حاول نادى نيويورك سيتى المنضم حديثاً لدورى المحترفين الأمريكى، الدخول بقوة فى المنافسة عن طريق التعاقد مع لاعبين لهم تاريخ طويل فى ملاعب كرة القدم أمثال الإيطالى أندريه بيرلو والإنجليزى فرانك لامبارد والإسبانى دايفيد فيا، لكن جميع محاولاتهم باءت بالفشل، فبالرغم من إحراز دايفيد فيا لـ18 هدفا فى 30 مباراة خاضها فى دورى المحترفين، إلا أن ذلك لم يساعد النادى فى الوصول إلى المباريات الفاصلة، وقبع الفريق فى المركز الثامن فى الدورى بالموسم العادى، أما فرانك لامبارد الذى انضم فى يونيو الماضى فلعب 10 مباريات فقط سجل فيهم 3 أهداف وصنع هدفين، بيرلو هو الآخر انضم فى الصيف الماضى لكنه لم يسجل أى هدف فى 13 مباراة لعبهم بل صنع هدفين فقط.

تورنتو


اليوم السابع -12 -2015
يعد نادى تورنتو هو واحد من أصل ثلاثة أندية كندية تلعب فى دورى المحترفين الأمريكى، تعاقد مع الإيطالى سباستيان جيوفينكو فى فبراير الماضى قادماً من يوفنتوس، وكان جيوفينكو سبباً رئيسياً فى تأهل الفريق إلى المباريات الفاصلة بعد أن أحرز 22 هدفا فى 33 مباراة لعبها فى الدورى وصنع 13 آخرين وضعته على صدارة الهدافين فى الدورى، لكنه لم يبق طويلاً فى مرحلة النهائيات، فخسر فى المباراة الأولى من مونتريال إمباكت بثلاثية نظيفة أعادته للمنزل خالى الوفاض هذا الموسم.

مونتريال إمباكت


اليوم السابع -12 -2015
انضم الفيل الإيفوارى ديديه دروجبا إلى مونتريال الكندى فى يوليو الماضى قادماً من صفوف تشيلسى فى صفقة انتقال حر، ولعب دروجبا 11 مباراة فى الدورى وسجل 11 هدفا وصنع هدفا وحيدا، وهو الأمر الذى ساعد مونتريال فى اقتناص المركز الثالث فى جدول ترتيب الاتحاد الشرقى، وتأهله إلى المباريات الفاصلة.

فى المباريات الفاصلة لعب مونتريال ثلاث مباريات أمام تورونتو وفاز بها بثلاثية نظيفة أحرز منها دروجبا هدفا، ثم واجه كولومبوس كرو، فاز مونتريال بمباراة الذهاب على ملعبه بنتيجة هدفين لهدف، لكنه خسر فى مباراة العودة بثلاثة أهداف لهدف وخرج من التصفيات خالى الوفاض هو الآخر.

أورلاندو


اليوم السابع -12 -2015
فى ديسمبر الماضى عاد كاكا من البرازيل بعد انتهاء إعارته لساوباولو، وشارك مع أورلاندو فى 28 مباراة فى الدورى سجل خلالها 9 أهداف وصنع 6 فقط، ولم يساعد كاكا فريقه إلى التأهل إلى المباريات الفاصلة عن الاتحاد الشرقى بعد أن قبع الفريق فى المركز السابع بفارق خمس نقاط عن تورونتو صاحب المركز السادس.

لوس أنجلوس جلاكسى


اليوم السابع -12 -2015
انتقل روبى كين من صفوف توتنهام فى أغسطس 2011 لصفوف جلاكسى الأمريكى، ولكنه عاد للبريميرليج مرة أخرى مع أستون فيلا لمدة شهر واحد فى فترة توقف الدورى، ومنذ ذلك الحين يقدم روبى كين أداءً جيداً للغاية مع لوس أنجليس جلاكسى، ففاز مع الفريق بثلاثة ألقاب لكأس دورى المحترفين فى مواسم 2010\2011، 2011\2012، 2013\2014 ودرع المشجعين الذى يمنح للفريق صاحب المركز الأول فى الاتحاد الغربى مرة واحدة، روبى كين هذا الموسم لعب 24 مباراة وسجل 20 هدفا وصنع 6 أهداف مما ساهم فى احتلال الفريق للمركز الخامس فى جدول ترتيب المجموعة الغربية، وتأهله للتصفيات لكنه خسر فى المباراة الأولى أمام سياتل ساوندرز ليخرج خالى الوفاض هذا الموسم، كما انضم للفريق الإنجليزى ستيفان جيرارد الصيف الماضى قادماً من ليفربول الإنجليزى ولعب 13 مباراة سجل خلالهم هدفين فقط وصنع 4 أهداف لزملائه.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة