وفد القابضة الكيماوية يتوجه للسعودية للتفاوض مع كعكى حول طنطا للكتان

الأحد، 06 ديسمبر 2015 06:57 م
وفد القابضة الكيماوية يتوجه للسعودية للتفاوض مع كعكى حول طنطا للكتان السفير ياسر النجار مساعد وزير الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوجه يوم الأربعاء المقبل وفد من الشركة القابضة للصناعات الكيماوية ، إحدى شركات وزارة الاستثمار للتفاوض حول شركة طنطا للكتان، إحدى الشركات التابعة.

وقال مصدر بالشركة القابضة ل" اليوم السابع" أن الوفد برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة ،ويضم السفير ياسر النجار مساعد وزير الاستثمار عضو مجلس إدارة الشركة القابضة والدكتور على صبرى الوزير الأسبق عضو مجلس الإدارة أيضا.

من المنتظر أن يلتقى الوفد عبد الإله كعكى مالك شركة طنطا للكتان السابق للتفاوض معه حول مستحقاته لدى شركة طنطا حتى يتسنى إنهاء الخلاف حولها .

وكان المالك السعودى سبق وطالب بمبالغ تتراوح من 500 مليون إلى مليار جنيه نظير التنازل عن الشركة فى حين أنه اشتراها فقط ب 83 مليون جنيه ، بخلاف نحو 30 مليون أخرى مصروفات بالشركة .

ومن المتوقع الوصول لنقطة اتفاق بين الوفد وبين المستثمر السعودى، وسط مطالب من عمال الشركة بعدم التهاون فى تنفيذ بنود الحكم القضائى وتحميل المستثمر السعودى لأعباء إعادة الشركة لسابق عهدها ، مشددين أن الشركة مال عام وأن اللجنة لابد أن تعمل وفق القانون وبضوابط .
وكانت انتقادات قد وجهت للجنة لخلوها من أي عضو سابق باللجنة الوزارية المشكلة لدراسة ملف شركة طنطا ، معتبرين أن اختيار اللجنة تم بالمجاملة دون ارتباط بدراسة الملف .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة