أكرم القصاص - علا الشافعي

تأجيل محاكمة 215 متهما بقضية "كتائب حلوان" لجلسة 30 ديسمبر للإطلاع

الأحد، 06 ديسمبر 2015 03:13 م
تأجيل محاكمة 215 متهما بقضية "كتائب حلوان" لجلسة 30 ديسمبر للإطلاع المستشار فتحى البيومى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجلت الدائرة الخامسة عشر إرهاب، برئاسة المستشار فتحى البيومى، وعضوية المستشارين أسامة عبد الظاهر، والمستشار خالد الزناتى، وأمانة سر أحمد جاد، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، ثالث جلسات محاكمة 215 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"كتائب حلوان"، لجلسة 30 ديسمبر، للإطلاع على أوراق القضية .

وكانت وقائع الجلسة اليوم تتلخص فى أثبات حضور المتهمين المحبوسين على ذمة القضية، وكذلك طلبات دفاع المتهمين التى تمثلت فى طلب التاجيل للأطلاع على أوراق القضية، وأنكر المتهمون الاتهامات الموجهة إليهم.

وجاء فى أمر إحالة النيابة العامة بأنهم فى غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتى القاهرة والجيزة، تولى المتهمون من الأول حتى الـ31 قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.

كما تولوا مسئولية لجان جماعة الإخوان النوعية بشرق وجنوب القاهرة وجنوب الجيزة، والتى تضطلع بتحقيق أغراض الجماعة إلى الاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، والمنشآت العامة والبنية التحتية لمرافق الدولة، وكان الإرهاب أحد وسائلها التى تستخدمها هذه الجماعة فى تحقيق أغراضها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

شفت الصور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة