اختيار هدايا مناسبة علم مش بس فن.. 4 دراسات علمية هتوفر عليك الحيرة

الأحد، 06 ديسمبر 2015 04:00 ص
اختيار هدايا مناسبة علم مش بس فن.. 4 دراسات علمية هتوفر عليك الحيرة العلم أيضًا له رأيه في اختيار الهدايا
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"فن اختيار الهدايا" هكذا نتحدث دائمًا عن تفكيرنا فى هدايا ملائمة للأشخاص الذين نحبهم ونعتبرها أكثر ارتباطًا بذوقنا وقدرتنا على التمييز، ولكن الحقيقة أنها ليست مجرد فن فما يثبته موقع "livescience" أن هناك دراسات علمية كثيرة تسهل علينا اختيار هدايا تجلب السعادة لمن نقدمها لهم، وإليك 4 من هذه الدراسات..

الهدية التى تعكس معرفتك باهتماماته تسعده أكثر -اليوم السابع -12 -2015
الهدية التى تعكس معرفتك باهتماماته تسعده أكثر

اعرف الشخص الذى تقدم له الهدية


يقول خبراء تنسيق الهدايا إن أهم خطوة لاختيار هدايا مناسبة هى أن تعرف الشخص الذى تقدم له الهدية جيدًا، وتدقق فى تفاصيله، وأن تعكس الهدية معرفتك هذه بالشخص، وهو ما اتضح أنه ليس مجرد كلام مرسل بل يعززه العلم أيضًا، ففى عام 2014 نشرت مجلة "أبحاث المستهلكين" الأمريكية دراسة تقول إن مقدمى الهدايا يركزون كثيرًا على قيمتها ولا يفكرون فى كيفية استخدام متلقى تلك الهدايا.

يمكنك التبرع باسم من تحب لجهة خيرية  -اليوم السابع -12 -2015
يمكنك التبرع باسم من تحب لجهة خيرية

قدم هدايا خيرية باسمهم


تقديم الهدايا للأصدقاء أو الجمعيات الخيرية مرتبط بالسعادة بشكل كبير، حيث تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الأكثر سعادة هم من يعطون أكثر للجمعيات الخيرية، وفقًا لورقة نشرت عام 2009 من كلية هارفارد للأعمال. وعلاوة على ذلك فإن السعادة المرتبطة بالعطاء تزداد عندما نقدم المساعدات الخيرية بصفة شخصية، وذلك حسب دراسة نشرت عام 2013 فى المجلة الدولية للسعادة والتنمية.

هدية مصنعة يدويًا
هدية مصنعة يدويًا "بحب"

قدم هدايا مصنعة يدويًا


حسب دراسة نشرت فى مارس 2015، فى مجلة التسويق، يقول الباحثون إن الناس يفضلون شراء هدايا مصنعة يدويًا لأحبائهم، وكانوا على استعداد لدفع ما يصل إلى 17% أكثر مقابل هذه الأشياء المصنوعة يدويًا عن تلك الجاهزة المنتجة من قبل ماركة. وتشير نتائج الدراسة إلى أن الناس يشعرون بأن الهدايا المصنعة يدويًا تظهر المزيد من الحب، وهو بالتحديد ما يريدون التعبير عنه لمتلقى الهدية.

هدية مبتكرة وتجربة مثيرة -اليوم السابع -12 -2015
هدية مبتكرة وتجربة مثيرة

قدم لهم تجارب وليس عناصر مادية..


القاعدة الذهبية لتقديم هدايا تنشر السعادة هو أن تقدم لهم خبرات وليس أشياء مادية، فالناس الذين يتلقون هدايا تجريبية مثل تذاكر حفل أو زيارة لحديقة أو تذاكر لرحلة، يشعرون بارتباط أكثر بمقدم الهداية من الناس الذين يحصلون على عناصر مادية، حسبما يقول الباحثون فى كلية "وارتون" فى جامعة بنسلفانيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة