الصحف الأمريكية: تجدد الخوف بين مسلمى الولايات المتحدة بعد هجوم كاليفورنيا.. الـFBI يحقق فى 1000 قضية تتعلق بالتطرف العنيف.. "تشفين مالك" التقت زوجها على موقع تعارف إلكترونى

السبت، 05 ديسمبر 2015 04:16 م
الصحف الأمريكية: تجدد الخوف بين مسلمى الولايات المتحدة بعد هجوم كاليفورنيا.. الـFBI يحقق فى 1000 قضية تتعلق بالتطرف العنيف.. "تشفين مالك" التقت زوجها على موقع تعارف إلكترونى سيد فاروق منفذ هجوم كاليفورنيا
إعداد: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيويورك تايمز:تجدد الخوف بين مسلمى الولايات المتحدة بعد هجوم كاليفورنيا.



اليوم السابع -12 -2015

قالت الصحيفة إن بعد ساعات فقط من ورود أنباء بأن منفذ هجوم كاليفورنيا يحمل اسم مسلم، سارعت المنظمات التى تمثل المسلمين فى الولايات المتحدة، بإدانة الهجوم، كما اعتادوا بعد كل هجوم إرهابى يشنه متشددون مسلمون.

وأضافت أن هذه المنظمات أصدرت بيانات جديدة تدين الهجمات باعتبارها عملا غير إنسانى وغير إسلامى، وأعربوا عن الحزن على الفيسبوك وأقاموا مؤتمرات صحفية جديدة، حيث وقف القادة المسلمين محاطين بالأعلام الأمريكية، جنبا إلى جنب، مع رجال دين من أتباع الديانات الأخرى المسئولين عن إنفاذ القانون.

وقالت الصحيفة إن الرسالة من وراء هذه التحركات تتعلق بأمر آخر غير الإدانة ونبذ العنف، وتوضح أن المسلمين وقادة المساجد فى أنحاء الولايات المتحدة يقولون إنهم يعانون من موجة من التهديدات بالقتل والاعتداءات والتخريب على عكس ما شاهدوه فى أعقاب هجمات 11 سبتمبر الإرهابية عام 2001.


واشنطن بوست: الـFBI يحقق فى 1000 قضية تتعلق بالتطرف العنيف



اليوم السابع -12 -2015

قالت صحيفة واشنطن بوست إن مكتب التحقيقات الفيدرالى لديه ما يقرب من 1000 قضية مفتوحة تتعلق بالتطرف العنيف داخل جميع الولايات الأمريكية.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير السبت، أن المكتب "FBI"، يتتبع مئات الأشخاص المشتبه بصلتهم بجماعات إرهابية، ويتهم ما لا يقل عن 60 منهم بارتكاب جرائم على صلة بتنظيم داعش، لم يكن من بينهم مرتكبو مذبحة كاليفورنيا.

وأضافت أن الاعتداء الذى أسفر عن مقتل 14 شخصا، على يد شاب أمريكى المولد وزوجته الباكستانية، أشبه بالهجمات شبه العسكرية حيث يجمع بعض من سمات الهجمات الأخيرة فى باريس مع إطلاق النار، الذى ينتشر فى الولايات المتحدة مؤخرا حيث تبدو السلطات عاجزة عن منعه.

وأضافت الصحيفة أن التسلسل الزمنى للهجوم يطرح بعض القرائن المحبطة، فسيد رضوان وزوجته تاشفين مالك، جمعا ترسانة صغيرة من الأسلحة فى منزلهم مع إعلان الولاء لزعيم تنظيم داعش عبر الفيسبوك. وبحسب مسئولون أمريكيون فإن أحدهما أو كلاهما كان على اتصال مع أفراد يخضعون للمتابعة من قبل الـFBI، بسبب آرائهم المتطرفة بينما رأى المكتب أن هذه الاتصالات حميدة لا ضرر منها، ولم يرَ سببًا فى التحقيق عما وراءها.

وتتابع الصحيفة أن الهجوم يوضح كيف تحول التهديد الإرهابى تماما إلى الإنترنت، وهو ما أشار إليه مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى، جيمس كومى، الجمعة، قائلا إن الإنترنت يوفر القدرة للناس على تبادل السموم والأفكار المتطرفة سواء عبر أجهزة الهاتف التى تتوفر فى اليد دائما أو الكمبيوتر، مقرا "الرؤية لدينا محدودة".

ويرى مسئولون أمريكيون سابقون وحاليون أن ظهور دلائل على أن الهجوم مستلهم من دعايا داعش، يشكل ضغطًا على الإدارة الأمريكية لتكثيف حملتها العسكرية ضد التنظيم الإرهابى وتوسيع معايير التدقيق الداخلى للمشتبه بصلتهم بالإرهاب.


إيه.بى.سى:"تشفين مالك" التقت زوجها على موقع تعارف إلكترونى.



اليوم السابع -12 -2015

نشرت شبكة "إيه بى سى" الإخبارية، أول صورة لـ"تشفين مالك"، المتهمة الثانية فى مذبحة سان برناندينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، التى أسفرت عن مقتل 14 شخصا فى هجوم بإطلاق النار، على حفل داخل مركز اجتماعى معنى بالمعوقين.

وأشارت الشبكة الإخبارية الأمريكية، السبت، إلى أن مالك، البالغة 27 عاما والتى كانت قد بايعت أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش الإرهابى، ولدت فى باكستان ثم انتقلت للعيش فى السعودية مع عائلتها قبل 25 عاما.

وأضافت أنها وزوجها، المتهم الأول فى الهجوم، سيد رضوان فاروق، الأمريكى المولد البالغ 28 عاما، التقيا عبر موقع تعارف إلكترونى، ثم تزوجا فى السعودية فى صيف 2014. وانتقلت إلى الولايات المتحدة برفقة زوجها وحصلت صيف هذا العام، على "البطاقة الخضراء"، تصريح الإقامة لخمس سنوات وفق النظام الأمريكى.



موضوعات متعلقة..


الصحافة الإسرائيلية:إسرائيل تطالب واشنطن بتولى الريادة فى مكافحة داعش..37%من الأمريكيين يطالبون بفرض عقوبات على إسرائيل..العرب بالأمم المتحدة يصوتون ضد استخدام التكنولوجيا الإسرائيلية لاستصلاح الأراضى

الصحف المصرية: أسرار تشكيل «لجان» مواجهة التعذيب بالأقسام.. صباحى يبدأ تشكيل حزب المعارضة.. تعيين أمين عام جديد لمجلس النواب اليوم.. البنزين والسولار «بالكروت» قريبًا.. ولا تحديد للكميات

الـ"توك شو".. خالد صلاح بـ"آخر النهار": عائلة عبد الحليم قنديل صوتت لتوفيق عكاشة رغم خلافهما الكبير.. عمرو الكحكى: شاهدت بعينى التزوير فى انتخابات برلمان 2010.. وفاطمة ناعوت: تعرضت لاغتيال معنوى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة