أكرم القصاص - علا الشافعي

الـ"توك شو".. خالد صلاح بـ"آخر النهار": عائلة عبد الحليم قنديل صوتت لتوفيق عكاشة رغم خلافهما الكبير.. عمرو الكحكى: شاهدت بعينى التزوير فى انتخابات برلمان 2010.. وفاطمة ناعوت: تعرضت لاغتيال معنوى

الخميس، 03 ديسمبر 2015 05:14 ص
الـ"توك شو".. خالد صلاح بـ"آخر النهار": عائلة عبد الحليم قنديل صوتت لتوفيق عكاشة رغم خلافهما الكبير.. عمرو الكحكى: شاهدت بعينى التزوير فى انتخابات برلمان 2010.. وفاطمة ناعوت: تعرضت لاغتيال معنوى الإعلامى عمرو الكحكى والكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو مساء أمس الأربعاء، العديد من الملفات المتنوعة والشائكة، التى يأتى على رأسها متابعة مجريات العملية الانتخابية التى انتهت أمس بفوز العديد من المرشحين فى جولة الإعادة من المرحلة الثانية.

النهار



خالد صلاح لـ"عمرو الكحكى": أتمنى تعديل مادتين بقانون الانتخابات



تمنى الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، خلال لقائه على فضائية "النهار اليوم" مع الإعلامى عمرو الكحكى، تعديل مادتين فى قانون الانتخابات.

وأشار خالد صلاح، إلى أن المادة الأولى متعلقة بالصمت الانتخابى، ومنع أى نشاط قبل إجراء العملية الانتخابية بـ48 ساعة، قائلاً إنه رغم تطبيقه فى عدد من الدول المتقدمة إلا أن ذلك لا يتناسب إطلاقا مع الواقع فى مصر، مضيفًا: "هذا الأمر يخصنا كإعلاميين، خاصة أن أصواتنا يتم حبسها فى 48 ساعة كإعلام وتليفزيون وجرائد".

ورأى رئيس تحرير "اليوم السابع" أن نتيجة ما يُسَمَّى بالصمت الانتخابى هو ضعف الإقبال على العملية الانتخابية، فيما تمنى بتعديل مادة أخرى فى قانون الانتخابات، تتعلق بإبطال الصوت الانتخابى حال اختيار 3 مرشحين من أصل اثنين مطلوبين فى بطاقة الاقتراع.

وقال الكاتب الصحفى خالد صلاح، إن النائب محمد الحسينى الذى سمى فى الفترة الأخيرة بأنه مرشح "العجلة" رجل شديد الاحترام ووجه جديد من الوجوه التى تطل على البرلمان، ولم يظهر فى أى برنامج تليفزيونى أو تُنْشَر صورته فى الصحافة، ولم يكن من رموز ثورتى يناير أو يونيو، وما حدث هو وجود كثيف له وثقة داخل دائرته الانتخابية، التى كانت نتيجتها فوزه فى المرحلة الأولى من انتخابات البرلمان.

و أكد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن التصويت العائلى له دور كبير فى الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن عائلة الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل منحت أصواتها للدكتور توفيق عكاشة بدائرته فى محافظة الدقهلية، رغم الخلاف الكبير بين شخص "قنديل" و"عكاشة"، ضاحكاً: "وعبد الحليم قنديل مش مسيطر على عائلته الصراحة".

وقال رئيس تحرير "اليوم السابع"، خلال حواره مع الإعلامى عمرو الكحكى، على فضائية "النهار اليوم"، إن فوز معتز الشاذلى، نجل كمال الشاذلى الرجل الذى كان رمزا من رموز الحزب الوطنى، فى الانتخابات، يحتاج إلى دراسة وإعادة تقييم من المصريين جميعا، مضيفًا: "إزاى كنا بنحكم على هذه الرموز بأنها مزورة للانتخابات بواسطة الأمن، فى حين أن أنجالهم وأولادهم يفوزون فى هذه الدوائر".

عمرو الكحكى: "شاهدت بعينى التزوير فى انتخابات برلمان 2010"



أشاد الإعلامى عمرو الكحكى، بالحالة التى تجرى فيها العملية الانتخابية بعد ثورة 25 يناير، حيث تجرى فى وضوح وشفافية تامة ابتداءً من فتح اللجان حتى فرز الأصوات.

وأكد عمرو الكحكى، خلال حلقة نقاشية مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية "النهار"، أنه رأى بعينيه تزوير الانتخابات فى عام 2010 وتسويد بطاقات الاقتراع وتدخل الأمن فى العملية الانتخابية قبل ثورة 25 يناير.

أضاف الكحكى: "نحتاج إلى نواب للتشريعات تحت قبة النواب، لاسيما أن هناك قوانين بالغة الأهمية بالدولة يجب التعامل معها، خاصة المكملة للدستور مثل الهيئة الوطنية للانتخابات والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والصحافة والهيئة الوطنية للمعاشات التى ستدير المعاشات التى يقال إنه تم نهبها فى ظل الحكومات السابقة، بجانب وضع قانون جديد للتعليم والاستثمار والصحة، لكى تشمل منظومة الصحة جموع الشعب المصرى بفكر واضح".

سيادة الناخب



عصام الأمير: التليفزيون المصرى أكبر من الدخول فى منافسة غير مشروعة



قال عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، إن المنافسة الإعلامية قد يكون فيها الوسائل المشروعة وغير المشروعة، قائلاً :"احنا أكبر من كدة"، مشيراً إلى أن هناك رغبة أكيدة فى سد كل السلبيات التى يعانى منها اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "سيادة الناخب"، على التليفزيون المصرى، مع الإعلامى جمال عنايت، أن تغطية التلفزيون للاستحقاقات الثلاثة لخارطة الطريق مروراً بالأحداث الكبيرة، تمت برغبة عارمة بالتوصل للتميز فى أعلى درجاته، موضحاً أن الاتحاد لا يقتصر على التليفزيون فقط، فهناك جمهور عريض فى محطات الراديو.

وتابع الأمير:"نتمنى من البرلمان القادم الاهتمام بالتشريعات الخاصة بمجالس الإعلام وإنشاء نقابة الإعلاميين".

مصطفى بكرى: حريصون على تواجد حزب المصريين الأحرار داخل التحالف



قال مصطفى بكرى عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، إنه التقى الدكتور عماد جاد عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار"، به وأبلغه الاستعداد لدخول الحزب فى التحالف المنتظر، على أن يحتفظوا بهيئاتهم البرلمانية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "سيادة الناخب"، على التليفزيون المصرى، مع الإعلامى جمال عنايت، أنه تم الدخول فى مرحلة الاتفاق على القواسم المشتركة، مستطرداً :"احنا حريصين على أن يكون حزب المصريين الأحرار ضمن هذا الائتلاف".



الرئيس السودانى: الإعلام المصرى "ردىء" ومؤجج للصراعات



البشير:سد النهضة سينقص حصة مصر فى بداية تشغيله وسيغرق السودان حال انهياره



نفى عمر البشير الرئيس السودانى، مساندة بلاده لإثيوبيا على حساب مصر، فيما يتعلق بسد النهضة، قائلاً إن السودان درست آثار السد الإيجابية والسلبية من خلال مهندسيها وخبرائها الفنيين المعنيين بذلك الملف، حيث تبين أن إيجابيات السد بالنسبة للسودان أكثر عنها فى مصر.

واعترف الرئيس السوادنى، فى مقابلة ببرنامج "بصراحة" على شاشة "سكاى نيوز عربية"، مع الإعلامية زينة يازجى، بخطورة سد النهضة، حال انهياره، قائلاً: "إذا هُدم سد النهضة ستغرق الخرطوم وكذلك السد العالى الذى تصل قدرته الاستيعابية للمياه ضعف سد النهضة".

وأكد الرئيس السودانى، أن بلاده تهتم بثلاثة أشياء تتعلق بسد النهضة، أولها سلامة السد والتأكد من انه مبنى على أسس سليمة لا تؤدى إلى الانهيار، وثانيها أن لا يؤثر على منشآت الرى فى السودان ومصر، وثالثها برنامج تشغيل السد، موضحاً أن سد النهضة لتوليد الطاقة الكهربائية فقط، وأنه لا ينقص فى كمية المياه القادمة إلى السودان مصر، معترفاً فى الوقت نفسه بأن السد سيؤثر على حصة البلدين فى بداية إنشائه من 5 لـ12 عاماً، ولذا يتم دراسة برنامج الملأ من خلال الفنيين.

و وصف الرئيس السودانى، عمر البشير، الإعلام المصرى، بـ"الردىء" والمؤجج للصراعات، وخلق المشكلات.

وأضاف الرئيس السوادنى، أن الإعلام المصرى روج للانتخابات البرلمانية فى حلايب بشكل أستفز الشعب السودانى، مما أحرجنى كرئيس واضطررت لأخذ موقف من أجل حق شعبى فى قضية حلايب.

وفيما يتعلق بالإخوان المسلمين، قال الرئيس السودانى عمر البشير، إن الإخوان المسلمون فى السودان لا ينتمون للتنظيم العالمى للإخوان، ولا علاقة لهم بإخوان مصر.

وأكد أن السودان تتعامل مع الحكومة المصرية سواء حكومة "الإخوان أو السيسى أو الوطنى"، موضحاً أن العلاقات الثنائية تشهد تقدماً بعد توقيع اتفاقية الحريات الأربع المطبقة فى السودان أكثر منها فى مصر.



فاطمة ناعوت: تعرضت لاغتيال معنوى.. والرشاوى الانتخابية "دعارة سياسية"



قالت فاطمة ناعوت، المرشحة الخاسرة بدائرة مصر الجديدة، إن الرشاوى الانتخابية وراء خسارتها بجولة الإعادة بالمرحلة الثانية، واصفة المال السياسى بـ"الدعارة السياسية".

وأضافت فاطمة ناعوت، فى تصريحات صحفية، أنها تعرضت للاغتيال المعنوى فى الدائرة الانتخابية بعدما تقدمت فى الجولة الاولى بالمرحلة الثانية من الانتخابات، وكانت فى المركز الأول.

وأعربت الكاتبة، عن تعجبها من تراجعها فى الجولة الثانية للانتخابات البرلمانية وخروجها من السباق الانتخابى، مضيفة:"أفخر أننى لم أشترى صوتاً، ولم أوهم صوتاً أو ناخباً.. فبيع الصوت أسوأ وأكثر مهانة من بيع الجسد..ونفسى أن لا يهان المصرى بشراء صوته".

وتابعت:" أنا مش منزعجة من النتيجة، فقد سعيت لدخول البرلمان وتحويل الحلم لحقيقة، لكن خارج البرلمان مقالى برلمانى، ولكن إزاى من المركز الأول فى الجولة الأولى للثالث فى الإعادة..هناك علامات استفهام كبيرة".

عمرو أديب متوجها بالشكر لخالد أبو بكر:"أتمنى له التوفيق"



وجه الإعلامى عمرو أديب، الشكر للمحامى والإعلامى، خالد أبوبكر على تقديمه برنامج "القاهره اليوم"، وقال أديب على الهواء فى نهاية تغطية برنامجه اليوم للانتخابات البرلمانية، إنه يتمنى التوفيق لخالد أبوبكر فى حياته القانونية والإعلامية.

كما قدم أديب هدايا تذكارية لكل من هانى محمود، وزير التنمية الإدارية السابق، ومعتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والدكتور ضياء رشوان، رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، قائلاً: "أشكركم لأنكم وضعتم هذا البرنامج فى مكانة كبيرة وسط البرامج التى تغطى الانتخابات البرلمانية فى كل المراحل".

كان خالد أبوبكر قد اتخذ قرارًا مفاجئًا، بإعلانه الرحيل عن برنامج القاهره اليوم، دون أى مقدمات ودون أن يبدى أى أسباب فى خطوة أقدم عليها أبوبكر وفقاً لأسباب خاصة، حسبما صرح على حسابه الرسمى على "فيس بوك" وتويتر، فى حين صرحت إدارة شبكة أوربت أنها تربطها علاقات طيبة جداً بخالد أبوبكر، وأن عقده مازال سارياً وأنها تحترم قراره.



حمدى بخيت: أنا جندى يؤدى خدمة الوطن تحت قبة البرلمان



قال اللواء حمدى بخيت، الفائز عن دائرة مدينة نصر، إنه يعد نفسه جندى بالبرلمان المصرى الجديد يؤدى خدمة الوطن، لافتاً إلى أن مصر سوف تصنع من خريطة المنطقة العربية والعالم شكل جديد.

وأضاف "بخيت"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد"، أنه كان متوقع الفوز بمقعد البرلمان من الجولة، إلا أن ذلك لم يتحقق إلا فى جولة الإعادة، مشدداً على أن محاربة الفقر والجهل والبطالة والمرض هى الأجندة التى سيعمل عليها تحت قبة البرلمان.

أحمد موسى: "الرئيس شكل خلية أزمة لمتابعة الجريمة الإرهابية التى تعرضت لها"



قال الإعلامى أحمد موسى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى شكل خلية أزمة لمتابعة الجريمة الإرهابية التى تعرض لها فى العاصمة الفرنسية باريس، متابعا: "أنا عرفت ماذا فعل الرئيس عندما علم بهذه الجريمة الرئيس شكل خلية أزمة لأن الأمر يتعلق بإعلام مصرى تكرر أكثر من مرة.. ولابد أن يكون هناك حسم فى المواجهة".

ووجه "موسى" خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، الشكر للأمن الفرنسى على التحرك السريع والإجراءات التى اتخذها تجاه حادث الاعتداء عليه.

وعرض الإعلامى أحمد موسى صور بعض عناصر الإرهابيين التى اعتدت عليه، مناشداً المصريين بإرسال أية معلومات تفيد أماكن تواجدهم بهدف إرسالها للشرطة الفرنسية لمساعدتها فى التحقيق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة