أسباب خروج فيلم داوود عبد السيد بلا جوائز بمهرجان أيام قرطاج

السبت، 05 ديسمبر 2015 07:00 ص
أسباب خروج فيلم داوود عبد السيد بلا جوائز بمهرجان أيام قرطاج فيلم "قدرات غير عادية"
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خرج فيلم "قدرات غير عادية" للمخرج داوود عبد السيد من مهرجان أيام قرطاج السينمائية بلا جوائز أو حتى أو حتى شهادة تقدير، وهو ما فاجأ البعض خصوصا وأنه دائما ما يرتبط اسم المخرج الكبير بالجوائز.

أوضح رئيس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية وهو السينمائى المغربى الكبير نور الدين الصايل أن فيلم المخرج الكبير داوود عبد السيد "قدرات غير عادية" ليس على نفس مستوى أفلامه السابقة مثل "الكيت كات" أو "أرض الخوف" ولم نتوقع أن يخرج فيلم المخرج الكبير داوود عبد السيد على هذه الصورة فجودته من ناحية السيناريو أو الصورة أقل مما كنا نتوقعه من مخرج كبير فى حجم داوود عبد السيد ولذلك لم نستطع منحه أى جائزة لأنه كان فى منافسة شرسة مع أفلام أخرى جيدة جدا.

ويضيف نور الدين الصايل: فكرنا فى منحه جائزة استثنائية أو شهادة تقديرية لكننا تراجعنا لأن داوود عبد السيد عندما يشارك فى مهرجان بفيلم لابد أن يحصل على جائزة كبرى وغير ذلك نعتبره تقليلا من نجوميته كمخرج مهم فى تاريخ السينما المصرية والعربية.

سينما داوود عبد السيد التى شاهدناها فى فيلم "قدرات غير عادية" تختلف عن سينماه التى كنا ننبهر بها فى أفلامه السابقة فربما لم يحالفه التوفيق فى تلك التجربة ولذلك فنحن نتوقع منه فى التجربة المقبلة أن يعود لسابق عهده بنا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة