مؤتمر طبى: حقن السليكون تقنية جديدة لعلاج الارتجاع البولى للأطفال

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 09:37 م
مؤتمر طبى: حقن السليكون تقنية جديدة لعلاج الارتجاع البولى للأطفال الدكتور محمد عيسى خلال مؤتمر الجمعية المصرية لجراحى المسالك البولية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد عيسى ،أستاذ جراحة المسالك البولية، بطب قصر العينى ورئيس الجمعية المصرية لجراحى المسالك البولية ،خلال مؤتمر صحفى نظمته الجمعية مساء اليوم، على هامش ختام المؤتمر العلمى، أنه يمكن علاج الارتجاع البولى فى الأطفال ، بحقن يتم حقنها مرة واحدة ،فى فتحة أسفل الحالب من مادة السيلكون، لعلاج ارتجاع الصمام، موضحا أن 5 % من حالات زراعة الكلى، نتيجة ارتجاع البول .
وأكد أن مادة السليكون تعطى سمكا للحالب ، موضحا أن 80 % من أمراض المسالك البولية، فى الأطفال، نتيجة عيوب خلقية، وأن الإنسدادات الخارجية أو الداخلية، نتيجة لعيوب خلقية أيضا موضحا أن نسب نجاحه اقل من الجراحة التى تتعدى الـــ 95 % بينما لا يتعدى ال 80 % فى حال حقن السليكون.

وتحدث عن التبول اللاإرادى موضحا أن مركز الإيقاظ فى الطفل يكون كسلان فيحدث التبول اللاإرادى وقال "مفيش حاجة اسمها علاج نفسي للتبول اللاإرادى ولكن الطفل يحتاج فقط إلى تمرين مركز الإيقاظ" ، موضحا أن هناك "بخاخة" لوقف التبول ليلا.

من جانبه حذر الدكتور مصطفى سلام نقيب الصيادلة ،بمحافظة المنوفية خلال المؤتمر، من تناول المنشطات الجنسية، مجهولة المصدر، مؤكدا أنها يمكن أن تسبب الوفاة، أو هبوط مفاجئ فى عضلة القلب، مشيرا إلى أن هناك منشطات مهربة، تأتى فى صورة لبان وقهوة جنسية وشيكولاتة جنسية، أو أقراص ويمكن أن تحتوى على جرعة بها 200 ملجم، والمريض يحتاج إلى جرعة 100 ملجم فقط، مما تسبب له مشاكل بالقلب قد تودى بحياته .

وقال أن مادة "استركنين "كانت تباع من قبل فى حبة زرقاء ،مؤكدا أنها كانت تستخدم للحيوانات، وكانت لها اضرار خطيرة جدا لأنها ليست للرجال ،مما كانت تسبب نشاط زائد تودى بحياة الشخص الذى يستخدمها، وكلها وسائل غير قانونية وغير مرخصة.

جدير بالذكر أن مؤتمر الجمعية المصرية لجراحى المسالك البولية الـــ 50 اختتمت اعمالة اليوم بعد أن شاركت فيه 18 جمعية دولية متخصصة فى جراحة المسالك البولية، وبحضور 1200 طبيب .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة